محليات

انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023 بجامعة الملك سعود

صراحة – الرياض :يسهم برنامج موهبة الاثرائي الأكاديمي 2023 بجامعة الملك سعود بمشاركة أكثر من 200 طالب موهوب من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، في إثراء المعرفة وفق منهجيات عالمية، واستمرارًا للتعاون المشترك والاستراتيجي بين الجامعة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.
وبهدف البرنامج الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع برعاية معالي ‏رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وعلى مدى ثلاثة أسابيع إلى إثراء المعرفة، ورفع الكفاءة، والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية للطلاب الموهوبين، وفق منهجيات عالمية، تتحدى قدراتهم وتنمي مهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.
وأكد رئيس البرنامج الدكتور طلال الحزيمي، أن هذه البرامج الإثرائية ستسهم في توفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية، وتكون ضمن الكوادر المتميزة ذات الكفاءة العالية في سوق العمل المحلي والعالمي، تحقيقًا لرؤية السعودية 2030.
وبّين أنّ الطلاب سيتلقون العديد من العلوم والمعارف، يقدمها مجموعة من الكفاءات الأكاديمية المتميزة بجامعة الملك سعود، من خلال مسارين أساسيين، مسار التدريب العلمي الإثرائي، ويتضمن عشر وحدات اثرائية مختلفة، ومسار تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية من خلال مهارتين، هما المبادرة واتخاذ القرارات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى