محليات

جامعة أمِّ القُرى تفوز بجائزة OLC عن فرع التَّميُّز في ممارسة التَّصميم الإلكتروني

صراحة – مكة المكرمة : فازت جامعة أمِّ القُرى بجائزة منظَّمة ONLINE LEARNING CONSORTIUM(OLC) في فرع التَّميُّز في ممارسة التَّصميم؛ وذلك من خلال مبادرة تقدَّمت بها، ممثَّلة في عمادة التَّعلم الإلكتروني والتَّعليم عن بعد؛ بعنوان: “رفع جودة المقرَّرات الإلكترونيَّة لتلبية احتياجات المتعلِّمين”.
وذلك في إطار المنافسة بين أعرق المؤسَّسات التَّعليميَّة على مستوى العالم.

و أوضح عميد عمادة تقنية المعلومات د. عاطف الحجيلي أنَّ هذا الفوز يأتي انطلاقًا من سعى جامعة أمِّ القُرى إلى تحقيق التَّميُّز والجودة في الخدمات التَّعليميَّة والتقنيَّة؛ وذلك من خلال خلق بيئة تعليميَّة فعَّالة ومتميِّزة تواكب متطلبات العصر.
وتضيف وكيلة عمادة تقنية المعلومات د. هناء يماني أنَّ الجامعة حريصة على توفير خدمات تقنية للطَّلبة والمنسوبين؛ مما يسهِّل عليهم عملية التَّعلم الإلكتروني، ويحسِّن من تجربة الطَّالب الأكاديميَّة؛ وفقًا لأرقى الوسائل التَّعليميَّة الإلكترونيَّة المعتمدة عالميًّا. والمحقِّقة للبرامج والمبادرات الاستراتجيَّة في مسار التَّعلم والتَّعليم؛ وفقًا لمستهدفات الخطَّة الاستراتيجيَّة للجامعة ٢٠٢٧.

وتضيف د. إيناس الوافي عضو هيئة التَّدريس بكليَّة التربية؛ أنَّ الفوز بجائزة OLC يأتي في سياق استعراض: “مقرَّر الكيمياء 1” كأحد المقررَّات التي تم تطويرها إلكترونيًّا في الجامعة، وتوضيح مدى إسهامه في تطوير بيئة التَّعليم والتَّعلم الجامعيَّة؛ وذلك في ضوء تحقيقه لمجموعة من المعايير؛ وهي: جودة التَّصميم مع تحقيق أفضل قيمه تعليميَّة للمتعلمين، وتحقيق الوصول الشَّامل لمختلف المتعلِّمين، كذلك إسهامه في تحقيق أعلى مستويات الرِّضا لأعضاء هيئة التَّدريس من خلال جعل تجربة التَّدريس عبر الإنترنت مجزية ومفيدة من النَّاحية المهنَّية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى