محليات

جامعة أم القرى تدشن أول معمل للصحافة لطالبات الإعلام بالجامعات السعودية

index185

صراحة – محمد المحسن : دشن عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن أحمد باصقر معمل مهارات الصحافة والعلاقات العامة لطالبات قسم الإعلام بشطر الطالبات.
وأوضح رئيس قسم الإعلام بالجامعة الدكتور محمد هندية خلال عملية التدشين أن المعمل يعد الأول من نوعه لطالبات قسم الإعلام بين الجامعات السعودية، ويشتمل على وحدات للإخراج والتصوير والتوثيق الصحفي ووحدة للدعاية والإعلان إلى جانب وحدة إعداد المطويات والمطبوعات وكذلك الأفلام الوثائقية.
وأفاد أن المعمل زود بأحدث التجهيزات والتقنيات المتقدمة لصقل وتدريب وتأهيل طالبات قسم الإعلام في تلك التخصصات وفق أحدث الأساليب العلمية والعملية لتخريج كوادر مؤهلة ومتميزة من الطالبات، للانخراط في المجالات الإعلامية المختلفة، مشيراً إلى أن قسم الإعلام بالجامعة يضم حالياً 1200 طالبة، ويحظى بخبرات تدريسية متميزة، مؤكداً أن القسم أسهم في تخريج أول دفعة من الطالبات بين أقسام الإعلام في الجامعات السعودية والبالغ عددهن 84 طالبة في تخصصي الصحافة والعلاقات العامة.
وبين هندية أن قسم الإعلام بالجامعة فيما يخص الطلاب يضم معملين مماثلين أحدهما للإذاعة والتليفزيون لتدريب وتأهيل الطلاب في المجالات الإذاعية والإخراجية والمونتاج والتصوير التليفزيوني، والمعمل الآخر خصص للصحافة لصقل المهارات الصحفية لدى الطلاب وتأهيلهم في كافة الجوانب الإعلامية.
من جهته عبّر عميد كلية العلوم الاجتماعية بالجامعة الدكتور محمد باصقر رئيس قسم الإعلام والدكتورة دلال الشريف على جهودهما التطويرية للارتقاء بقسم الإعلام ومخرجاته من الطلاب والطالبات.
وأكد الدكتور باصقر أن معمل الصحافة والعلاقات العامة للطالبات الذي تم تدشينه بشطر الطالبات يعد إضافة جديدة لقسم الإعلام من أجل تطوير مهارات الطالبات وتدريبهن داخل القسم دون الحاجة للخروج للتدريب خارج أسوار الجامعة كما في السنوات السابقة، لاسيما في تخصصي الصحافة أو العلاقات العامة.
من جهة أخرى افتتح معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات وطرق مكافحتها الذي أقامه المركز الطبي الجامعي بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات بالعاصمة العقيد ناصر الحمياني.
وأوضح المشرف العام على المركز الطبي الجامعي الدكتور نعيم بن فوزي قستي في كلمة خلال الافتتاح أن المعرض يهدف لتفعيل الأنشطة التوعوية لطلاب وطالبات الجامعة بإضرار المخدرات وطرق مكافحتها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى