محليات

أمانة القصيم تبدأ بتلقي طلبات رخص المباني عبر المكاتب الهندسية المؤهلة

أمانة القصيم

 

صراحة – محمد المحسن : تبدأ أمانة منطقة القصيم إبتداءاً من يوم الأحد القادم الموافق 1-2-1436هـ بتلقي طلبات إصدار رخص المباني لعموم المواطنين عبر المكاتب الهندسية المؤهلة ، و ذلك بعد أنهت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالأمانة تجهيز منصة إلكترونية خاصة لتلقي الطلبات بشكل آلي من قبل المكاتب المؤهلة.

و أوضح مدير عام إدارة التخطيط العمراني المهندس فهد بن محمد الرشيدي أن آلية العمل الجديدة سوف تنطلق مطلع الأسبوع القادم لرخص المباني التجارية و المباني السكنية بمدينة بريدة ، مشيراً بأن المكاتب الهندسية المؤهلة سوف تتولى مهام رفع طلبات التراخيص و المستندات المطلوبة للأمانة عبر بوابة إلكترونية خاصة. و أوضح بأن المستفيدين سوف يبقون على إطلاع حول حالة المعاملة عبر خدمة الرسائل النصية. و من ثم استلام الترخيص بعد الإصدار من قبل المستفيد النهائي أو من قبل المكتب الهندسي.

و حول المكاتب الهندسية المؤهلة ، أوضح م.الرشيدي بأنها تجاوزت حتى الآن (44) مكتب هندسي و هي معلنة بشكل تفصيلي عبر موقع الأمانة على شبكة الإنترنت. موضحاً بأن الفرصة متاحة لكافة المكاتب الهندسية عبر تطبيق المعايير المحددة لذلك و الحصول على التأهيل لتقديم الخدمة.

مدير عام إدارة التخطيط العمراني بأمانة منطقة القصيم أوضح أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز خدمات إصدار التراخيص ، بعد أن أطلقت الأمانة خدمات مركز الخدمة الشامل الذي تسعى من خلاله إلى تسهيل و تطوير الإجراءات و الخدمات المقدمة للمواطنين عبر توحيد الموقع الجغرافي للخدمات و تقديم الخدمات عبر خدمات إلكترونية متقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى