محليات

جامعة الأمير سطام بالخرج تفتتح توسعة عيادات كلية طب الأسنان

جامعة-الامير-سطام_0

صراحة – خالد الحسين : افتتح معالي مدير جامعة الأمير سطّام بن عبدالعزيز بالخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، اليوم توسعة العيادات التعليمية والقاعة الرئيسية في كلية طب الأسنان بمقر الجامعة في مدينة السيح.
وشملت التوسعة عشرين عيادة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية وأعلى التقنيات الحديثة، إضافة إلى جهاز الأشعة المقطعي ثلاثي الأبعاد وأجهزة الأشعة الرقمية والتجهيز الإلحاقي للمواد الطبية الاساسية، التي بلغت قيمتها الإجمالية ما يزيد 7.7 مليون ريال.
وأوضح معاليه في تصريح صحفي أن التوسعة الجديدة في عيادات كلية طب الأسنان يتوقع أن ترفع الطاقة الاستيعابية للعيادات إلى حوالي 50 في المئة بعد أن وصل العدد الإجمالي للعيادات إلى 80 عيادة، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية التخصصية والتعليمية للعام الجامعي الحالي إلى أكثر من 15 ألف مراجع.
وأكد أن توفير البيئة التعليمية والأكاديمية والبيئة التدريبية المناسبة يساعد على تطوير مهارات الطلاب ويرتقي بمستواهم المعرفي، وطبيب المستقبل يجب أن يواكب المستجدات ويبدأ من حيث انتهى الآخرون ويباشر التدريب على التقنيات الحديثة لينافس في سوق العمل من جهة والرقي بمستوى المخرجات من جهة أخرى، وسيكون بوابة جيدة لمواصلة الدراسات العليا التي هي طموح أي طبيب أسنان حديث التخرج.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى