حول العالم

“بعد اقتحام باحات المسجد الأقصى”.. الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف عدوان الاحتلال

صراحة – وكالات : طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتيه المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عمليات القتل والاستيطان والدمار الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني وتدفيع الاحتلال ثمن سياساته العدواني .
وأكد إشتيه خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية أن من يطلق النار على الفلسطينيين ويطلق العنان للمستوطنين ويستولي على الأرض يستعد لمرحلة تصعيد مقبلة والتي يقودها غلاة المستعمرين تتطلب من العالم أن يرفض هذه السياسة العدوانية والتي كان آخر فصولها ما جرى في الخليل من اعتداءات للمستوطنين بحماية كاملة من قوات الاحتلال التي تصعد كل يوم من اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني .

وكان المستوطنون قد اقتحموا اليوم باحات المسجد الأقصى مجدداً، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل انتشارها في أحياء البلدة القديمة في القدس.
وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن عملية الاقتحام تخللها تجول للمستوطنين في باحات الأقصى بشكل استفزازي، ترافق مع ذلك حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس في القدس طالت أربعة فلسطينيين.
كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل إعتداءاته على الفلسطينيين، وأصيب العشرات بحالات اختناق بعد استهدافهم من الاحتلال الإسرائيلي بالقنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وسط الخليل التي كانت مسرحاً لاقتحام آلاف المستوطنين وتنفيذهم سلسة من الاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى