محليات

جامعة الجوف توقع مذكرة شراكة وتعاون مع غرفة الجوف للتجارة والصناعة

B25U1065

 

صراحة – خالد الحسين : وقَّع عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب د. محمد الصالح، مذكرة شراكة وتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة الجوف، تشمل العديد من البنود والأُطر المنظمة لعمل مشترك، وقد مثَّل الغرفة رئيس مجلس إدارتها د. حمدان السمرين.
ونصَّت المذكرة على تعاون الطرفين في نشاطات الأبحاث والتدريب، والمجالات التقنية، والبرامج التدريبية والتعليمية، وكذلك الفعاليات والمناشط التي تقيمها الجهتان، كورش العمل، والمحاضرات، والمؤتمرات، فضلاً عن تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات ذات الصلة، والتعاون في مجال اللغة المهنية الاحترافية، من خلال تصميم وتنفيذ برامج خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية لمنسوبي القطاع الخاص، بحيث تركز هذه البرامج على تعليم المصطلحات الحديثة والمتجددة، كالتي تتمتع بها أعمال الصرافة والتصنيع على سبيل المثال، واستثمار فرص التمويل المتاحة لدعم هذه النشاطات.
وكان توقيع المذكرة قد عرف حضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نجم الحصيني، فيما يذكر أنها نصت على تقديم معهد البحوث والدراسات بالجامعة للخبرات المتوفرة، للمشاركة وإعداد بحوث خاصة تتناول ظواهر معينة ذات تأثير على الاقتصاد والسوق المحلي، أو تلك التي تهدف إلى تطوير الغرفة والمشاركة في تصميم الاستبيانات وجمع المعلومات، ورصد المتغيرات التي قد يكون لها تأثير مستقبلي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى