الاخبار الرياضية

الاتحاد الأوروبي يخصم نقطة من رصيد كرواتيا بسبب واقعة عنصرية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤيد خصم نقطة من رصيد كرواتيا بسبب واقعة عنصرية

 

صراحة – (رويترز) – أيدت لجنة التظلمات والطعون التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم القرار السابق الصادر عن الاتحاد القاري بخصم نقطة من رصيد كرواتيا في مشوار تصفيات بطولة أوروبا 2016 بسبب واقعة عنصرية حدثت في يونيو حزيران الماضي.

وأضاف الاتحاد الأوروبي للعبة يوم الجمعة “أيدت لجنة التظلمات قرار خصم نقطة واحدة من كرواتيا بسبب سلوك عنصري خلال مباراتها أمام ايطاليا ضمن المجموعة الثامنة بالتصفيات.”

وتابع “تم رفض الطعن الذي تقدم به الاتحاد الكرواتي للعبة.”

وطُلب من الاتحاد الكرواتي ان يخوض المنتخب الأول مباراتيه المقبلتين على أرضه ضمن المنافسات الأوروبية بدون جمهور مع تغريمه مبلغ 100 ألف يورو (113690 دولارا).

ويعني القرار أن كرواتيا باتت الآن في المركز الثالث بالمجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات وبفارق أربع نقاط خلف ايطاليا المتصدرة. وتحتل النرويج المركز الثاني متقدمة بفارق نقطتين على كرواتيا.

وستلعب كرواتيا على أرضها أمام بلغاريا ثم ستتوجه لملاقاة مالطا في اخر مباراتين لها بالتصفيات في أكتوبر تشرين الأول المقبل.

وعاقب الاتحاد الأوروبي للعبة كرواتيا عقب استخدام الجماهير لمادة كيماوية لرسم صليب معقوف على أرضية الملعب في سبليت والذي استضاف المباراة التي تعادلت فيها كرواتيا 1-1 مع ايطاليا في يونيو زيران الماضي.

وظهر الصليب المعقوف خلال المباراة التي أقيمت بدون جمهور بسبب مخالفة سابقة لجماهير كرواتيا والتي رددت هتافات عنصرية خلال المباراة التي فازت فيها كرواتيا 5-1 على النرويج في مارس آذار الماضي.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع بالتصفيات إلى جانب أفضل صاحب مركز ثالث بشكل مباشر إلى نهائيات بطولة أوروبا التي ستقام العام المقبل في فرنسا والتي تشمل 24 منتخبا.

وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثالث جولة فاصلة من مباراتين لنيل مقعد من المقاعد الأربعة المتبقية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى