محليات

“بلدية الشرائع” تصادر 47 من أنابيب الغاز والقدور خلال حملة تفتيشية على المطابخ والمطاعم

صراحة – خالد الحسين : نفذت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة اليوم، حملات تفتيشية على عدد من المطابخ والمطاعم المخالفة في نطاق البلدية والأسواق التابعة للمنطقة.
وأوضح رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري أن البلدية ممثلة بقسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة شكلت فريقاً ميدانياً لتكثيف الأعمال الرقابية ومتابعة المحلات الغذائية جولة على الأسواق وتم خلال الجولة ضبط العديد من المحلات المخالفة، كما تم ضبط حوش عشوائي يقوم بتجهيز وإعداد الأطعمة، مؤكداً بأن الفرق الرقابية لا تألو جهدا في مكافحة هذه الظواهر السلبية والقضاء على كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة.
من جانبه بين مدير إدارة الخدمات عبدالله قصادي أن المراقبين صادروا خلال حملتهم كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة، مشيراً إلى تدني مستوي النظافة العامة ونظافة الثلاجات والأدوات والنظافة الشخصية للعمال وسوء الوضع بشكل عام داخل عدد من المطابخ والمحلات.
وأفاد أنه تم مصادرة 47 من أنابيب الغاز والقدور والأدوات المنزلية وقطاعه لحم و 100 كيلو لحوم و 30 كيلو خضار، وتمت مصادرتها جميعها وإتلافها وفق الطرق الصحية المتبعة.
وأشار إلى أن البلدية ممثلة بقسم الأسواق نفذت حملة أخرى بمشاركة الضبط الإداري والإدارة العامة للنظافة على الباعة الجائلين أمام مسجد جعرانة، وتم إزالة العديد من المباسط العشوائية المخالفة .
وأكد بأن الفرق الرقابية تبذل جهود كبيرة خلال هذه الأيام في كامل نطاق المنطقة لمتابعه مثل هذه الظواهر والقضاء عليها ومتابعة ومنع الأماكن العشوائية غير المرخصة بهدف المحافظة على تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي وتهيئة الأجواء الصحية للمواطنين والمقيمين وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى