محليات

الأرصاد : رياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على محافظات 4 مناطق

صراحة – تبوك : نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات في تقريرٍ لها اليوم, من نشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية على منطقة تبوك, وتشمل محافظة أملج والوجه وضباء وحقل والبدع .
وأشارت الهيئة إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً – بمشيئة الله -.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات اليوم، تنبيهاً يتضمن هطول أمطار رعدية ، على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات: “أضم، والطائف، والعرضيات ، وميسان”، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني مدى الرؤية الأفقية.
وأشارت الهيئة إلى أن الحالة المناخية تبدأ من الساعة 11 صباحاً، وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

كما نبهت بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة،، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، تشمل مدينة جيزان و محافظات أبو عريش، و احد المسارحة، و الحرث، والداير بني مالك، و الدرب، و الريث، و الطوال، و العارضة، والعيدابي، و بيش، و صامطة، و صبيا، و ضمد، وفرسان ، و فيفاء، وهروب، و الأجزاء الساحلية ، مشيرة إلى أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً – بمشيئة الله -.
من جهتها دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

كما أصدرت تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة -بمشيئة الله – لهذا اليوم , تضمن نشاطا للرياح السطحية وأتربة مثارة, وتدنٍ في مدى الرؤية في المدينة المنورة ومحافظات بدر والعيص وينبع ووادي الفرع .
وبينت الأرصاد أن الحالة سوف تستمر حتى السابعة مساءً .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى