محليات

معهد الإدارة يوقع اتفاقية مع جمعية “تكاتف” لنشر ثقافة العمل التطوعي

معهد الإدارة العامة 2

صراحة – الرياض : وقع معهد الإدارة العامة والجمعية السعودية للعمل التطوعي (تكاتف) اتفاقية تعاون في مجال نشر ثقافة العمل التطوعي لدى منسوبي المعهد، والإسهام في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع من خلال إقامة الدورات والورش التدريبية، والاستفادة من الكفاءات البشرية بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية بمقر المعهد بالرياض،صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومعالي مدير عام المعهد الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي.
وتهدف الاتفاقية إلى العمل على نشر ثقافة العمل التطوعي لدى منسوبي المعهد واستقطابهم وربطهم بالاحتياجات التطوعية المناسبة لهم التي توفرها المشروعات التطوعية المملوكة لجمعية تكاتف، والإسهام في نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع من خلال إقامة الدورات والورش التدريبية لتدريب وتأهيل الأفراد والجهات المختلفة (الحكومية والخاصة) لتدريبهم وتطويرهم في هذا المجال.
وقالت سمو الأمير موضي بنت خالد “: إن توقيع الاتفاقية مع معهد الإدارة العامة خطوة مهمة في مسيرة الجمعية نظراً للمكانة المتميزة التي يتمتع بها معهد الإدارة العامة كبيت خبرة في مجال التنمية الإدارية، وهو أحد الأجهزة الحكومية الرائدة التي يفخر بها الوطن “.

من جانبه أثنى الدكتور الشعيبي، على دور الجمعية السعودية للعمل التطوعي (تكاتف)، وأهدافها النبيلة في خدمة المجتمع.
وأكد أن توقيع المعهد لهذه الاتفاقية يأتي في إطار الواجب الوطني والإنساني والمسئولية المجتمعية التي يوليها المعهد عناية فائقة، حيث أن المعهد لديه إدارة مستقلة “إدارة الشراكة المجتمعية” ضمن هيكله التنظيمي الجديد وذلك لتمكينه من تحقيق أهدافه ورسالته الاجتماعية من واقع نشاطاته التدريبية والبحثية والاستشارية، وتفعيل الشراكة المجتمعية من خلال التعاون وعقد الاتفاقيات مع المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي لإيجاد مصالح متبادلة لخدمة المجتمع.
وأضاف أنه جرى الاتفاق بين الجهتين على تشكيل فريق عمل مشترك يضم متخصصين لتفعيل مجالات التعاون، على أن يعد فريق العمل خطة عمل مفصلة توضح أدوار ومسؤوليات الطرفين بما يضمن التنفيذ الفعال لبنود الاتفاقية.
يذكر أن الجمعية السعودية للعمل التطوعي (تكاتف) متخصصة غير ربحية تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في المملكة بين أفراد المجتمع من خلال تنظيم الجهود التطوعية بين المتطوعين والجهات المستفيدة ونشر وتطوير ثقافة العمل التطوعي وغرس مفهوم المبادرة والشعور بالمسئولية.
وتسعى الجمعية أن نكون الأولى من نوعها في مجال الأعمال التطوعية على مستوى المملكة من خلال العمل في قطاعات مختلفة وتقديم أعمال ونشاطات متميزة ذات قيمة للمجتمع وتزويد المتطوعين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بالإعمال التطوعية بما يلبي حاجة وتطلعات المجتمع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى