محليات

جامعة شقراء تنظم ندوة عن بُعد بعنوان ( نحو مليون متطوع لوطن طموح ومواطنة مسؤولة)

صراحة – الرياض

نظمت وكالة الجامعة لشؤون الطالبات اليوم ندوة عن بُعد بعنوان ( نحو مليون متطوع لوطن طموح ومواطنة مسؤولة), وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين.

واستهلت الندوة بكلمة افتتاحية قدمها رئيس جامعة شقراء الدكتور علي السيف، تحدث فيها عن أهمية العمل التطوعي ودوره في تحقيق رؤية المملكة 2030 ؛ من خلال بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

وقال السيف: “إيماناً من جامعة شقراء في قدراتها ومسؤولياتها نحو الإسهام في تحقيق إنجازات مميزة لوطننا ومجتمعنا؛ فقد عملنا جميعاً على تفعيل المناشط التي تحث على الأعمال التطوعية، وتزيد من إكساب طلابنا وطالباتنا المهارات والخبرات؛ ليكونوا أعضاء مستقلين ونشيطين في مجتمهم”.

بعد ذلك قدم نائب رئيس جمعية الكشافة العربية الدكتور عبدالله الفهد ، ورقة تناول فيها ( العمل التطوعي ومواءمته خطط وأهداف التنمية الوطنية 2030) ، مستعرضا أثر العمل في تعزيز ثقافة التعايش المجتمعي والتلاحم الوطني، وأمثلة و نماذج للعمل التطوعي الذي يعزز ذلك.

وتلا ذلك ورقة بعنوان ( التخطيط والتنظيم في إدارة العمل التطوعي وأسباب نجاحه) قدمها المتحدث الإعلامي لإمارة المنطقة الشرقية، وعضو مؤسس لجمعية العمل التطوعي حمد العباسي، تحدث فيها عن وظائف الإدارة، وأهمية التخطيط في العمل التطوعي، وعناصر التنظيم، وعن ممكنات نجاح إدارة العمل التطوعي.

وألقى متخصص المسؤولية المجتمعية وصناعة المبادرات التطوعية عبيد البرغش، ورقة بعنوان (أنواع ودوافع العمل التطوعي وإبراز المعوقات التي تواجهه)، تناول فيها أهمية العمل التطوعي ومهاراته، معوقات التطوع، آثار التطوع، ونماذج من العمل التطوعي، وفي ختام الندوة فُتِحَ باب الأسئلة والمداخلات للحضور.

وتهدف الندوة إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي، وبيان أهمية تمكين الشباب والشابات من العمل التطوعي واستقطابهم للإسهام فيه، إضافة إلى تقوية شعور الانتماء للوطن في نفوس الشباب والشابات وإشراكهم في إنماء مجتمعاتهم، وبيان أثر العمل التطوعي في نمو قدرات الفرد وتعزيزها.

زر الذهاب إلى الأعلى