محليات

جامعة طيبة تحقق ميدالية ذهبية خلال أول مشاركه لها في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2015م

جامعة طيبة

صراحة – واس : حققت جامعة طيبة ميدالية ذهبية خلال أول مشاركه لها في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2015م، المقام حاليا في سويسرا، من خلال مشاركتها بـجانب مخترعين من جميع أنحاء العالم في فعاليات المعرض الذي يضم أكثر من1000 مخترع ومخترعة يمثلون 54 دولة .
ونجح الطالبان ياسر العمري وأحمد شديد في حصد الميدالية الذهبية عن ابتكارهما لبرنامج BC-8 الخاص بتسريع أداء أجهزة الحاسب الآلي والجوال 66 مرة متفوقا على جميع البرامج المثيلة حول العالم.
وعبر رئيس وفد الجامعة المشارك في معرض جنيف الدولي للابتكارات 2015م الدكتور صلاح معمار عن سعادته بما تحقق من إنجاز لطالبين يمثلون طلبة جامعة طيبة ويؤكدون حرص الجامعة ودعمها الدائم للإبداع .
وأضاف إن مشاركة الجامعة للتعريف بقدراتنا وإمكانياتنا الابتكارية والاستفادة من هذه التجمعات العالمية في عرض الاختراعات وتسويقها والمنافسة على الجوائز والميداليات المخصصة للمتميزين والعمل على رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراع والابتكار وإيجاد حلقات تواصل مع المؤسسات العالمية الأخرى في أهم المعارض المهتمة بالابتكار والاختراع التي تساعد على لقاء المستثمرين ورجال الأعمال بالمخترعين ، وتستهدف الوصول بالابتكارات للسوق وتهتم بإبراز المبتكرات والاختراعات من جميع أنحاء العالم .
وهنأ معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع , وفد الجامعة المشارك في المعرض , مؤكداً أنهم فخر للجامعة ويمثلون نموذجاً من عشرات المبدعين من طلبة الجامعة في كافة المجلات الذين يحصدون باسم المملكة أفضل المراكز على مستوى العالم ويؤكدون الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – للتعليم بشكل عام وللموهوبين والمبدعين بشكل خاص .
وأكد الدكتور المزروع اهتمام الجامعة بالمبدعين والمبتكرين حيث أنشئت من خلال عمادة شؤون الطلاب نادي الإبداع والابتكار الذي يهدف إلى نشر ثقافة الاختراع والابتكار واحتضان الموهوبين في المدينة المنورة ورعايتهم ورفع مستوى ثقافة الاختراع والابتكار لدى طلاب وطالبات الجامعة من خلال تشجيع وجذب أصحاب الأفكار العلمية لتقديم أفكارهم وتحفيز الطلاب المبتكرين وتشجيعهم للاستمرار وتقديم البرامج التدريبية لهم وتوجيه الأفكار المتميزة وتطوير البحث العلمي في مجال الاختراع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى