محليات

جامعة نجران تتيح خدمة “سجل الخريّج” للجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية

جامعة نجران - البرج

صراحة – نجران :

أتاحت جامعة نجران خدمة “سجل الخريّج” للجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية “تكامل GSB” التي تعد أحد أهم مكونات البنية التحتية الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة .
وتمكن هذه الخدمة الجهات الحكومية المرتبطة بالقناة من الاستعلام عن سجل الخريجين بجامعة نجران برقم الهوية الوطنية، والحصول على مجموعة من المعلومات تضم (تاريخ الالتحاق والكليّة والتخصص والمعدل التراكمي، والحالة الدراسية، والدرجة).
وفي ذات السياق أتاحت الجامعة خدمة “قيد الطالب”، التي تمكن الجهات الحكومية المرتبطة بقناة التكامل الحكومية من الاستعلام عن قيد الطالب برقم الهوية الوطنية، والحصول على معلومات تشمل (بيانات الطالب، وبيانات القبول والقيد).
وتعمل قناة التكامل الحكومية بإشراف من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”, حيث يهدف إلى تفعيل عملية الارتباط والتكامل بين الجهات الحكومية وتبادل البيانات الحكومية المشتركة من أجل تقديم خدمات إلكترونية تكاملية, وذلك نظراً لأن طبيعة الخدمات الحكومية هي الاعتمادية التي تقتضي التكامل والترابط بين العديد من الجهات من أجل تنفيذ خدمة حكومية ما، ومن هذا المنطلق فإن مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية يتطلب من جميع الجهات الحكومية تقديم خدماتها اللازمة لإتمام الخدمات المقدمة من جهات حكومية أخرى عبر قناة التكامل الحكومية “تكاملGSB”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى