محليات

#جامعة_الأميرة_نورة تطلق برنامجاً تدريبياً للمعلمات بالشراكة مع وزارة التعليم

 

 

 

صراحة – الرياض: أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بكلية التربية وعمادة التطوير الأكاديمي بالجامعة، برنامج التدريب الصيفي، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم، ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

ويستهدف البرنامج قائدات المدارس ومعلمات التعليم العام، وذلك من خلال استثمار الإجازة الصيفية بتقديم دورات تدريبية نوعية لشاغلي الوظائف التعليمية، بما يتوافق مع حاجاتهم وتخصصاتهم المهنية والعلمية، وذلك بتمكين المستهدفين من حضور البرامج التطويرية أينما وجدوا، خلال الإجازة الصيفية، ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي، وتحسين كفاءاتهم، لضمان جودة المخرج التعليمي.

وأكدت عميدة كلية التربية وعميدة التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتورة مها بنت عبدالله السليمان أهمية الشراكة بين كلية التربية ووزارة التعليم في تمكين وتأهيل المعلمات والقائدات وتطوير قدراتهن ومهاراتهن التعليمية، والذي لاشك سينعكس على مستوى التحصيل العلمي والمهاري لطالبات التعليم العام.

من جانبها، ذكرت المشرفة العامة على البرامج التدريبية الصيفية بكلية التربية الدكتورة سارة بنت بدر العتيبي أن البرنامج التدريبي شهد حضورا وتفاعلا كبيرا من المعلمات والقائدات التربويات في التعليم العام، ما يزيد في دور الجامعات في المشاركة في تطوير المعلمين والقيادات وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها وزارة التعليم.

ويقوم على الدورات التدريبية نخبة من المتخصصات في المجال التربوي بكلية التربية، وهي: دورة تقويم الأداء المدرسي، من تقديم أستاذ الإدارة و التخطيط التربوي المشارك الدكتورة مضاوي الشعلان، ودورة قائد المدرسة مشرفا مقيما، من تقديم أستاذ الإدارة والتخطيط التربوي المشارك الدكتورة فوزية الشمري، ودورة استراتيجيات التفكير الإبداعي، من تقديم أستاذ المناهج وطرق تدريس التربية الفنية المساعد الدكتورة انتصار المقرن، ودورة كيف تصمم بحثا إجرائيا؟ من تقديم أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك الدكتورة سارة العتيبي.

 

وثمنت السليمان الجهود المبذولة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل، في تحقيق رؤية الوطن في تطوير كلية التربية ورفع كفاءة أدائها ومخرجاتها، بما يتوافق مع توجهات الوزارة لتحقيق هذه الرؤية الطموحة، إذ إن برنامج التدريب الصيفي يأتي ضمن سعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إلى تحقيق غاياتها الاستراتيجية المتوافقة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030، «وطن طموح ومجتمع حيوي».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى