محليات

“التنمية” هاجس 82 قرية بـ”مرصد البرك”

0

 

صراحة-متابعات: يعاني نحو 10 آلاف نسمة تقريبا هم سكان مركز المرصد والقرى التابعة له “35 كلم شرق محافظة البرك” من غياب مجمل الخدمات الضرورية، ومن أبرزها عدم وجود مركز صحي، وكذلك تدني مستوى الخدمات البلدية، وغياب مدارس المرحلة الثانوية للطلاب والطالبات، إضافة إلى عدم وصول أشياب المياه المحلاة إلى المركز.
وأوضح المواطن محمد الهلالي أن قرى المركز التي يزيد عددها عن 82 قرية تعاني غياب الخدمات الصحية والبلدية والاجتماعية المختلفة، ولم يشفع تعداد السكان الهائل بتوفير الخدمات للأهالي، مشيرا إلى أن الخدمات البلدية لاتزال دون المأمول، حيث إن الشوارع لم تحظ بعد بالسفلتة والرصف والإنارة، كما أن المقابر لم تسور.
فيما طالب المواطن سعيد نافع بسرعة استحداث مراحل التعليم الثانوية في مدارس المركز، وكذلك إيصال أشياب المياه المحلاة والعمل على إنشاء مركز للنمو يجمع أهالي المركز من المحتاجين للرعاية والخدمات من أبناء القرى التي تغيب عنهم التنمية.
من جهته، أكد مدير بلدية البرك سعيد علي حافظ على أن مركز المرصد يقع ضمن نطاق خدمات البلدية التي تقوم بأعمال النظافة والخدمات المصاحبة لها بصفة مستمرة، لافتا إلى إقرار مشروع إنارة للشارع العام خلال ميزانية العام الماضي ويجري تنفيذه.
أما فيما يتعلق بمطالبات الأهالي بافتتاح مكتب خدمات بلدية، أشار حافظ إلى أن ذلك يحكمه ضوابط واشتراطات وصلاحيات أعلى، والبلدية تعمل جاهدة على رفع مستوى خدماتها وفقا للأولويات والتعليمات المنظمة للتوزيع.
من جانبه، أقر رئيس مركز المرصد محمد الحسين بحاجة المركز للكثير من الخدمات الصحية والبلدية والتعليمية التي يجب توافرها في مركز من فئة “أ” وذلك على غرار المراكز المشابهة له.

الوطن

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى