محليات

جراحة نادرة لاستئصال غدة درقية متضخمة بتخصصي بريدة

صراحة – خالد الحسين :ضمن الانجازات الطبية التي يقدمها مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة تمكن الفريق الطبي بقسم الجراحة من استئصال غدة درقية متضخمة بلغ طولها من تجويف الرقبة، وحتى منتصف تجويف الصدر مع التمدد لداخل الصدر مستقرة على الشريان الأورطي ..

وقال استشاري الجراحة ورئيس قسم العمليات الدكتور سلطان الصايغ أن العملية أجريت لمريضة سعودية تبلغ من العمر ( 40 ) عاما وكانت تشكي من أعراض ضغط في القفص الصدري والرقبة، وبعد عمل الفحوصات الإشعاعية اللازمة تبين وجود تضخم في الغدة الدرقية حيث بلغت أكثر من ١٥ سم بالطول و العرض وتزن أكثر من ٣ كجم وكانت سببت ضغط شديد على القصبة الهوائية والمريء وبحمد من الله وفضله تم استئصال الغدة كاملة بنجاح دون مضاعفات رغم حساسية وخطورة الأماكن التي تم استئصال التضخم من داخلها ..

وأضاف الدكتور الصايغ إن مثل هذه الجراحة الصعبة والمعقدة تعتبر إنجاز جراحي كونها استئصال غدة درقية تصل في الضخامة لهذا الحجم ويتداخل مع اعضاء داخلية ذات حساسية عالية وتحتاج دقة وتركيز عالي اثناء العملية وقم تم ذلك بفضل الله ثم بوجود الكوادر الطبية المتميزة والتي تعاملت مع الحالة بمهنية واحترافية عالية ..

هذا وقد تحسنت صحة المريضة وهي الآن تحت الإشراف الطبي بقسم الجراحة وحالتها الصحية ممتازة وسوف تخرج من المستشفى خلال أيام إن شاء الله تعالى ..

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى