محليات

محامي المبتعث زياد عابد : جلسة الإفراج بكفالة غدا

صراحة – متابعات :

عبر محامي المبتعث زياد عابد، عن ثقته ببراءة موكله من تهمة قتل رجل الأعمال الأميركي بلاين ورث. وكان زياد اتهم من ممثلة الادعاء العام بدفع مبلغ مادي للأميركي ريجينالد سينجليتاري؛ لتنفيذ جريمة قتل ورث في ولاية ميزوري.
وأوضح والد المتهم، الكابتن طارق عابد أن جلسة الاستماع التي امتدت لساعتين ونصف، تمحورت حول شرعية الإفراج عن زياد بكفالة مالية في مناقشات مطولة بين القاضي وكل من محامي الدفاع والادعاء العام، وانتهت الجلسة بمنح القاضي مهلة للطرفين للتباحث مع “الهجرة” بخصوص قانونية الإجراء، ليتخذ القاضي قراره خلال جلسة تعقد الواحدة والنصف من ظهيرة الغد.
وأكد الكابتن طارق، أن أمله الأكبر يتمثل في قبول القاضي للكفالة؛ ليتمكن ابنه من إكمال دراسته الجامعية عن بعد، خاصة أنه لا يتقاضى الآن مكافأة الابتعاث لتركه الجامعة، وأِشار إلى أن قضيته تحولت للقنصلية التي سخرت كل جهودها من أجله.
وأضاف أنه في حال الإفراج عن ابنه قريبا ستصبح المحاكمة مريحة، مبديا ثقة كبيرة بعدالة القضاء الأميركي، على الرغم من توقعه انتهاء إجراءاتها لفترة تمتد ما بين أربعة إلى ستة أشهر على أقل تقدير، لافتا إلى ثقة المحامين ببراءة ابنه لغياب الأدلة ضده.
وحول قيمة الكفالة المتوقعة، أكد أن القيمة غير معروفة فقد تكون 100 دولار أو مليونا، لافتا إلى أنه مسرور بالنتائج المرضية حتى اليوم.
وكان المبتعث السعودي زياد عابد، اتهم بالتحريض على قتل رجل أعمال أميركي يدعى بلاين ورث، عبر دفع مبلغ لشاب أميركي يدعى ريجينالد سينجليتاري.
ووفقا لما صدر عن للمحكمة، فإن سينجليتاري أطلق النار على ورث فأرداه قتيـلا، مـدعيا أنه مستأجر من قبل زياد لارتكاب جريمته.

 

 

 

 

 

 

 

 

الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى