محليات

“الدخيل” يدشن أكاديمية “ريال مدريد” بمدارس الرياض

2015-10-22_160716

 

صراحة – نواف العايد :  دشن معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل أمس أكاديمية ريال مدريد في مقر مدارس الرياض بمدينة الرياض ، بحضور السفير الاسباني لدى المملكة خواكين توريبا والمدير العام لمؤسسة ريال مدريد خوليو جونزاليس رونكو والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمؤسسة ريال مدريد لينكو أريليناس والمدير العام لمكتب الرئاسة العامة للشباب بمنطقة الرياض عبد الرحمن المسعد ، وعدد من الشخصيات الرياضية والتعليمية ، وبمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية السابقين.
وأوضح مدير عام مدارس الرياض عبد الرحمن الغفيلي في كلمة خلال الحفل أن أكاديمية ريال مدريد الرياضية تعد إحدى مبادرات التطوير الرائدة في مدارس الرياض ومدارس المملكة عموماً الهادفة لاكتشاف المواهب وصقلها في سن مبكرة ، مشيراً إلى أن الدراسات والإحصائيات التربوية تؤكد وجود علاقة إيجابية بين المشاركات الرياضية المدرسية والدافعة للتعلم ، كما أن الطلاب المشاركون في الأنشطة يحققون نتائج مميزة أعلى من نظرائهم.
وبين أن البرامج والمناهج والأنشطة الرياضية والصحية تعد وفق ميول واستعدادات الطلاب والطالبات ، إضافة إلى تقديم الرعاية الطبية والتعليمية المناسبة للطلبة ومتابعة نموهم البدني والاجتماعي وتحفزهم على احترام المنافسين والمبادرة التطوعية لخدمة مجتمعهم وتنمية قدراتهم القيادية ومن خلال أساليب تعليمية مشوقة وبإشراف فريق فني مؤهل ذي خبرة برعاية الموهوبين.
ثم ألقى المدير العام لمؤسسة ريال مدريد خوليو جونزاليس رونكو كلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح أول أكاديمية اجتماعية رياضية لمؤسسة ريال مدريد في المملكة ، مبيناً أن كرة القدم مصدر اجتذاب للشباب ووسيلة فعالة لتعزيز التنمية الاجتماعية حول العالم , مؤكداً أهمية هذه الاتفاقية مع مدارس الرياض.

بعد ذلك قدم مجموعة من طلاب المدارس استعراضاً ومهارات رياضية ، قبل أن يدشن معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل رسمياً الأكاديمية.
ثم ألقى معالي وزير التعليم كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه الاتفاقية , مقدماً شكره لمجلس إدارة مدارس الرياض على تميزهم في بناء القادة ومن ذلك بناء القادة المتخصصين في المجال الرياضي.
وقال: “نسعى إلى تشجيع الرياضة المدرسية وأن يكون لدينا منتخب من طلبة المدارس, فما تم هو نموذج رائع في هذا المشروع المتمثل في هذه المدارس التربوية العريقة مدارس الرياض وأكاديمية ريال مدريد, مشيداً في الوقت نفسه بخطوة مدارس الرياض التي لم تحصر هذا البرنامج الرائع والمميز على طلاب مدارسها فقط ولكن فتحت إلى جميع المدارس في المملكة لتنضم إلى هذا البرنامج.
وأكد الدكتور عزام الدخيل أن وزارة التعليم ستدعم التعليم الأهلي والقطاع غير الربحي، مقدماً شكره لمدير مدارس الرياض عبد الرحمن الغفيلي على الجهود الكبيرة والمميزة التي تقدمها المدارس.
بعد ذلك قام وزير التعليم بتكريم نخبة من الرياضيين وعدد من اللاعبين السعوديين السابقين ،ثم قدم المدير العام لمدارس الرياض درع المدارس لمعالي وزير التعليم ليختتم بذلك الحفل بالسلام الملكي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى