محليات

إعادة 88 حاجاً تونسياً قدموا بتأشيرات دولة غير دولتهم

a3180

صراحة – متابعات : علمت مصادر عن وجود 88 حاجاً تونسياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لم تستكمل إجراءات دخولهم، وستتم إعادتهم إلى وطنهم بسبب وجود إشكالات في تأشيراتهم الخاصة بالحج، إذ أفادت المصادر بأن التأشيرات التي قدموا بها صادرة عن دولة غير دولتهم.

وأوضحت المصادر أنه لم يتم تسهيل إجراءات دخولهم منذ وصولهم مساء أول من أمس (الإثنين) إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وحتى أمس (الثلثاء).

من جهته، بيّن مشرف صالة الجمارك في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة خالد الحسيني أنه تم تشكيل لجنة تتولى موضوع الحجاج التونسيين الذين لم تسهل إجراءات دخولهم والبالغ عددهم 88 حاجاً، تدعى لجنة «التنسيق والمتابعة»، مُشكّلة من جهات عدة تتمثل في الجمارك، المباحث، الجوازات، أمن المطار، إدارة مطار الملك عبدالعزيز، وهيئة الطيران المدني، لدرس وضعهم الحالي، مضيفاً: «ستتخذ اللجنة الإجراء اللازم في حقهم بعد التواصل مع المسؤولين، وحتى الآن لم ينته أمرهم».

وزاد: «إن مشكلة الحجاج التونسيين تكمن لدى جهة الجوازات، وأن الحجاج لديهم تأشيرات حج ولكنها استُصدرت من دولة غير دولتهم (تونس)، وهي جمهورية موريتانيا»، معتبراً حصولهم على تلك التأشيرات مخالفاً لأنظمة وزارة الحج والأوقاف التي خصصت لكل دولة حصة معينة من حجاجها. ( الحياة )

زر الذهاب إلى الأعلى