محليات

جمعية زمزم توفر أدوية مجانية لـ 2573 مريضاً ومريضة

____ _____ ____ _______ ______ ________ _______

صراحة – الرياض  : قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية أدوية مجانية لـ2573 مريضاً ومريضة وذلك من خلال برنامج الصيدلية الخيرية بقيمة بلغت مليونان و359 ألف و42 ريالاً خلال الـ6 الأشهر الماضية.

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الجمعية عبر برنامج الصيدلية الخيري تعمل على المساعدة في توفير العلاج للمرضى المحتاجين عن طريق تقديم الدواء لمن لا يتمكنون من تأمينه لأنفسهم وذويهم لاسيما أن العلاج يعد من أسس التحكم في الأمراض والأوبئة.

وأضاف الزهراني بأن هذا البرنامج ساهم في التخفيف عن كاهل المرضى لاسيما أن بعض المرضى لا يستطيع توفير الأدوية بسبب تكلفتها فضلاً أن عدم توفر العلاج قد يؤدي إلى مضاعفات لدى المرضى وظهور أمراض كبيرة، مشيراً إلى أن الجمعية فتحت عبر هذا البرنامج المجال للصيادلة المتطوعين.

وبين الزهراني بأن الجمعية تعمل على توفير العلاج والمستلزمات الطبية للمرضى المحتاجين، مبيناً بأن المستهدفين من هذا البرنامج هم المرضى الفقراء الذين يعانون من أمراض مزمنة والمرضى الذين يقطنون في المناطق النائية إلى جانب المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج التأهيلي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى