مجتمع

جمعية شفيعاً تقيم حفل سحور للمشاركين في حلقات منصة يسّرنا بفندق كراون بلازا

صراحة – الرياض : أقامت جمعية شفيعاً لتعليم القرآن الكريم وعلومه لذوي الإعاقة لقاءً تكريمياً للمشاركين بحلقات منصة يسرنا عن بعد لحفظ القرآن الكريم وشمل ذلك وجبة سحور بفندق كراون بلازا نظير جهودهم وتحفيزاً لهم خلال شهر رمضان المبارك والذي استفاد منها ١٣٠ من ذوي الإعاقة بنين وبنات من الصم وضعاف السمع ومتلازمة داون والحركية والمكفوفين والتوحد.

وذكرت الاستاذة ماجدة سلام مرزوق عضو الجمعية والمشرفة على القسم النسائي مهما قدمنا وسنقدم فلن نوفي هذه الفئة حقها وهذا واجب لا يجب الوقوف به عند حد معين.. نحن وذوي الاعاقة جسد واحد وسعادتهم تسعدنا وعطاءنا لهم يجب ألا يقاس وأن يستمر كواجب محبب على قلوبنا.
وقالت والدة فيصل العواد: من ”متلازمة داون” سعيدة جداً بحضور هذا الحفل، وخالص الدعاء لرئيس جمعية شفيعا الأستاذ محمد الصحبي وجميع أعضاء الجمعية على مبادراتهم النوعية وإسهاماته المجتمعية التي تشجع ذوي الهمم والتي تلامس المجتمع وتفيده بشكل إيجابي .
وتحدثت معلمة القرآن بجمعية شفيعا الأستاذة عائشة الحادثي أن وجود جمعية متخصصة هي نتاج جهود المملكة العربية السعودية في الاهتمام برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ، والجمعية تسعى جاهدة على تعزيز الخدمات المقدمة لهم والمساواة في التعليم للأشخاص ذوي الإعاقة الذي له الأثر الايجابي على نفوسهم من خلال تعلم القرآن الكريم .
وبين نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شفيعاً الأستاذ حمد بن عبدالله حكمي أن برنامج التكريم هو أحد البرامج المخططة المدروسة التي تنفذها جمعية شفيعاً استجابة للمطالب التربوية والنفسية والاجتماعية التي يحتاجها المشاركون والمشاركات من ذوي الإعاقة وفق منظومة متكاملة من المشاريع التربوية والتعليمية التي تقدم للجميع على اختلاف مستوياتهم وظروفهم .
كما أعرب عن شكره للطاقم التعليمي والإداري والتقني الذين يقفون خلف هذا الإنجاز التربوي ولأولياء أمور المشاركين والمشاركات لأنهم شركاء فاعلون في صناعة نجاح الأبناء.

زر الذهاب إلى الأعلى