مجتمع

جمعية مساعي النسائية تقدم مشروع تدريبي بدعم من مؤسسة الملك خالد

صراحة – الرياض: أنهت جمعية مساعي النسائية الخيرية مشروع تمكين للدفعة الثانية ،والتي يبلغ عدد مشتركيها 23 مشترك ، والتي تمت بدعم من مؤسسة الملك الخالد ،والبنك الأهلي السعودي عبر برنامج أهالينا الاستثمار الاجتماعي .

وتضمن المشروع ، التدريب النظري في مجال ” الأطعمة والمشروبات ” ، والذي كان على مدار خمسة أيام وبدأ المشروع مع الأستاذ حسين زكريا ، وكانت من أهم محاوره رؤية المملكة لقطاع السياحة والضيافة ،ومهارات النمو في قطاع السياحة ، وماهي موصفات الموظف المحترف ، وإدراك الأغذية والمشروبات ، وخلفية الضيف وثقافته .

وتأتي هذه المبادرة النوعية ضمن جهود جمعية مساعي لمساندة الباحثين عن عمل وتأهيلهم لسوق العمل بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي لبناء مستقبل مهني واعد بشباب وشابات الوطن للانطلاق بثقة في عالم ريادة الأعمال ، وذلك لتحقيق عائداً إيجابياً على المجتمع بأسره.

ويذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية حيث تهتم الجمعية إلى نقل الفرد من الرعوية إلى التنموية والتي تسهم على تحقيق أهدافهم حتى يتمكنوا إلى التقدم والازدهار في مجتمعهم ، وتم تصميم هذي المبادرة وفقاُ لرؤية 2030 والتي تساهم في تمكين كوادر وطنية ناجحة ، ويتم الانتهاء بتوقيع عقود مع الشركات لمباشرة العمل .

 

زر الذهاب إلى الأعلى