محليات

جمعية ود بالخبر تطلق مشروعي “رفد” و “أتميز” لتحسين المنازل في أحياء الثقبة

images

صراحة – الخبر : أطلقت جمعية ود للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر أمس, في أحياء الثقبة مشروعي “رفد” و “أتميز”, الذي يهدف إلى تحسين حي الثقبه بأيدي أبنائه القاطنين في نفس الأحياء المراد تحسينها .
ووصفت رئيسية الجمعية نعيمة الزامل, دعم حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، بالمحرك الأساسي لإيجاد برامج خلاقه لأحياء الثقبه، والعمل على تنفيذها, مقدمة شكرها لرئيس بلدية الخبر عصام الملا, وكافة الداعمين والرعاة الذين يسعون إلى إنجاح هذه المشاريع في محافظة الخبر .
وأبانت أن مشروع “رفد” الذي يتبنى تحسين حي الثقبة من “الداخل”, انطلق أمس, بحزمة من البرامج التدريبية, حيث سيتم عقد دورات تدريبية، في السباكة والكهرباء والطلاء للسيدات, كما سيتم تقديم جوائز تحفيزية، لأفضل منزل قام بأعمال الصيانة المنزلية من الداخل والخارج، بهدف الحفاظ على المقدرات المالية للأسرة.
وأفادت رئيسية الجمعية، أن أبناء الحي سيقومون بتحسين الشوارع، وتنظيفها، وتشجيرها، وصبغ المنازل، والعمل على القيام برسومات على المنازل، لتحسين الجدران على أيدي أبناء الحي، الذي سينطلق في شهر شوال القادم, بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر, مشيرة إلى أن المشروع الثاني “أتميز”, يهدف إلى دعم استمرار أبناء الحي في الوظائف التي توفرها الجمعية, وعدم تسربهم، من خلال تعليق صور المتميزين منهم في الشوارع، وفي اللوحات الإعلانية، لتكون إطلاله شاخصة أمام الكل، لتميز أبناء الحي، وتقديم حوافز مادية ومعنوية لهم .
وأكدت أن هناك 3000 أسرة ترعاها الجمعية، متاح لهم العمل في هذه المشاريع, إلى جانب جميع أهالي أحياء الثقبه، لافتةً إلى أن العمل في هذه المشروعات مستمر لـ 6 سنوات مقبلة، بمعدل ثلاثة شوارع سنوياً، بعدما تم الانتهاء من مسح الشوارع, ومسح الاحتياجات داخل المنازل وخارجها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى