محليات

لأول مرة.. إقامة معرض للآثار المصرية في المملكة خلال شهر نوفمبر

صراحة – وكالات، وافق مجلس الوزراء المصري على إقامة معرض للآثار المصرية في المملكة العربية السعودية لأول مرة، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم، متضمنًا الإعداد والتغليف والنقل والشحن، ويضم المعرض 84 قطعة أثرية مصرية مختلفة.

وكان وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة قد التقى خالد العناني وزير السياحة في مصر، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي 112 لمنظمة السياحة العالمية في جمهورية جورجيا عقب توقيع اتفاقية المكتب الإقليمي بالرياض وإصدار “إعلان تبليسي” الذي يقر فتح الحدود وبدء السفر في أقرب وقت مع معايير الصحة والسلامة.

وأكد الوزير المصري أهمية العلاقات الوطيدة التي تربط بين المملكة وبلاده، كما أكد على أھمیة السوق السعودي للسياحة المصریة، وأنه أحد الأسواق السیاحیة الرئیسیة لمصر، ومعربًا عن ترحيب مصر الدائم لاستقبال السائحين السعوديين. واستعرض الوزير المصري الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتھا مصر وتم تطبیقھا في المنشآت السیاحیة والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية المصریة؛ لضمان السلامة الصحية للسائحين. وبحث الوزيران الترتيبات الخاصة بمعرض الآثار المصریة الذي سیتم بمدینة الریاض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى