حول العالم

جنوب السودان: عشرات القتلى من الفارين من القتال في غرق عبارة في النيل

140114081920_sudan_nile_ferry_464x261_afp_nocredit

صراحة-وكالات: غرق نحو 200 مدني في جنوب السودان هربا من القتال الدائر في مدينة ملكال عندما انقلبت العبارة التي كانوا يستقلونها في نهر النيل.

وأكد فيليب اغوير المتحدث باسم الجيش الواقعة التي حدثت الأحد الماضي.

وقال لوكالة فرانس برس إن العبارة تم الافراط في تحميلها وكان على متنها بين 200 إلى 300 شخص بينهم نساء وأطفال لقوا مصرعهم جميعا.
وبحسب الامم المتحدة فإن نحو 355 ألف شخص نزحوا تاركين منازلهم هربا من القتال بين المتمردين والقوات الحكومية.

كان القتال احتدم الثلاثاء حول ملكال عاصمة ولاية اعالي النيل في محاولة من المتمردين للسيطرة على المدينة الواقعة على ضفاف النيل الأبيض.

وقال توبي لانزر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في جنوب السودان، إن القتال تجدد حول ملكال الامر الذي ضاعف تقريبا عدد المدنيين الذين لجأوا إلى مقر قوات حفظ السلام من 10 آلاف شخص إلى نحو 19 ألف شخص.

وأفادت الأنباء بوقوع قتال عنيف جنوبي مدينة بور الاستراتيجية في محاولة من القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على المدينة التي تعد أكبر ما وقع في أيدي المتمردين.

هذا ونفى اغوير سيطرة المتمردين على ميناء مدينة مونغالا الواقعة بين العاصمة جوبا ومدينة بور .مؤكدا أنها تحت السيطرة التامة لقوات حكومة جنوب السودان.

ومن المقرر أن تستأنف مفاوضات السلام في أديس ابابا بين حكومة جنوب السودان والمتمردين الثلاثاء بعد أن عرقلها اعتراض بعض المشاركين على عقد جلساتها في ملهى ليلي في العاصمة الأثيوبية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى