مال وأعمال

الين يرتفع بعد موجة بيع لكن مكاسبه قد تكون قصيرة الأمد

Yen-Dollar-2_469307_large

صراحة – وكالات :

ارتفع الين لليوم الثاني على التوالي يوم الأربعاء ليجري تداوله فوق أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة أمام الدولار مدعوما بعمليات جني أرباح من قبل مستثمرين كانوا قد راهنوا بكثافة على انخفاضه في الفترة الأخيرة.

لكن التعافي ربما يتيح لصناديق التحوط والمستثمرين في الأجل الطويل فرصة جديدة لإعادة بناء مراكز للمراهنة على انخفاض العملة اليابانية نظرا لتوقعات قوية بسياسة تيسير نقدي جريئة من جانب البنك المركزي الياباني في الأشهر القادمة وهو ما قد يضعف الين.

ومن المتوقع أن يقر البرلمان الياباني في وقت لاحق هذا الأسبوع تعيين هاروهيكو كورودا محافظا جديدا للبنك المركزي. وتعهد كورودا بالمضي قدما في إجراءات لزيادة معدل التضخم في اليابان إلى اثنين في المئة وهو شيء لم يحدث في نحو عقدين.

وتراجع الدولار 0.3 في المئة إلى 95.80 ين بعدما صعد إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف السنة عند 96.71 ين يوم الثلاثاء. وقال متعاملون إنه توجد طلبات شراء للدولار عند مستوى 95.10/20 ين من جانب مستثمرين يراهنون على صعود العملة الأمريكية.

واستقر اليورو دون تغير عند 1.3035 دولار غير بعيد عن أدنى مستوى في ثلاثة أشهر البالغ 1.2955 دولار الذي سجله في الآونة الأخيرة.

وينتظر المستثمرون نتائج مزاد لبيع سندات حكومية في إيطاليا ليتبينوا اتجاها. وستطرح إيطاليا سندات لأجل ثلاث سنوات و15 سنة في مزاد في وقت لاحق يوم الأربعاء وإذا كان الإقبال جيدا فقد يدعم ذلك اليورو.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 82.510 متراجعا من المستوى المرتفع الذي سجله يوم الجمعة عند 82.924.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى