محليات

أمير المنطقة الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة الأمير محمد بن فهد

000-7818376381478637642974

صراحة – واس : رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة الأمير محمد بن فهد البالغ عددهم 653 طالباً، وذلك بمقر الجامعة بالعزيزية بمحافظة الخبر .
وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل التخريج الرابع لطلاب الجامعة، مؤكداً أن هذه الرعاية تجسد اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بالتعليم ومخرجاته واهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية بمؤسسات التعليم بالمنطقة وحرصه على تطوير أدائها بما يتناسب واحتياجات التنمية .
وبين إن الجامعة تهدف إلى الارتقاء بمنظومة التعليم وتمكين الطالب من أدوات التفكير المنهجي وتنمية ملكة النقد والتحليل العلمي، كما تهتم بأدوات العلم ومفاتحه وهي النوعية والتميز في الأداء، وأوجدت بيئة تعليمية تتسم برحابة الأفق المعرفي بما تقدمه لطلابها من تواصل عبر الأنظمة الالكترونية الحديثة وتحفيزهم على التفكير السليم وتعزيز روح المسؤولية وحب المعرفة والبحث العلمي.
ووجه الدكتور الأنصاري في ختام كلمته رسالة للخريجين أكد خلالها إن احتفالهم اليوم هو احتفال بوطنيتهم وانتمائهم لبلادهم وولائهم لقيادتهم .
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين أعربوا فيها عن سعادتهم بمشاركة سمو أمير المنطقة الشرقية لحفل تخرجهم، مؤكدين أنهم سيساهمون في بناء مستقبل بلادهم وخدمة مجتمعهم والتواصل بكل جدارة واقتدار مع مختلف المؤسسات العالمية والتعايش بفعالية وايجابية مع الثقافات الإنسانية في كل بقاع الأرض.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة أعرب فيها عن شكره باسمه وباسم منسوبي الجامعة لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته حفل التخريج ومشاركته الخريجين فرحتهم بالتخرج من هذه الجامعة التي حظيت بالدعم من القيادة الرشيدة منذ بداية تأسيسها .
وأكد اهتمام الدولة -أيدها الله – بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله- جميعاً بالتعليم لا يقتصر فقط على إتاحة الفرص التعليمية للطلاب ولكن يتجاوزه إلى الاهتمام بنوعية التعليم وتميز مخرجاته، مشيرا إلى أن الجامعة حققت منذ انطلاق مسيرتها قبل عشر سنوات العديد من الإنجازات أبرزها تخريج ثلاث دفعات من طلبتها أخذوا مواقعهم كقيادات شابة في سوق العمل.

ولفت سموه النظر إلى إن إكمال الطلاب لدراستهم الجامعية بنجاح وتخرجهم لهو مؤشر واضح على أن الجامعة أكملت كل الاحتياجات التعليمية من مبان ومرافق مساندة، ووفرت أعضاء هيئة التدريس القادرين على تنفيذ البرامج الأكاديمية بفعالية مما سهل على الطلاب اكتساب القدرات التي تمكنهم من القيام بمتطلبات الوظائف المتاحة لهم في سوق العمل بكل كفاءة واقتدار .
وأعرب سموه عن شكره لكل من ساهم في إنشاء هذا الصرح التعليمي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء والذي كانت ولا زالت رعايته وتوجيهاته عاملاً رئيسياً في تحقيق الجامعة لأهدافها .
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بمشاركته في حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر , مؤكداً أن هذه المناسبة السعيدة تتجسد فيها فرحة النجاح ويقطف الخريجون فيها ثمار الجد والصبر والاجتهاد.
وأكد سموه أن توفير فرص التعليم بكل مستوياته أمام الطلاب والطالبات سيظل دائما أحد أهم اهتمامات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وهذا ما يؤكده التوسع الكبير الذي تشهده المملكة بمجال التعليم من حيث أعداد المدارس والكليات والجامعات وانتشارها لتصبح فرصة التعليم متاحة في جميع أنحاء المملكة، مبينا سموه أن الجامعات الأهلية تشكل إضافة نوعية للجامعات الحكومية وتعمل نحو تحقيق هدف واحد وهو إعداد الكوادر البشرية السعودية المؤهلة لاستيفاء متطلبات خطط التنمية التي تشهدها المملكة، حيث أن جامعة الأمير محمد بن فهد تأتي كإحدى الجامعات الأهلية الرائدة .
وقدم سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الذي كان خلف إنشاء هذا الصرح التعليمي المتميز وقدم له وما زال الدعم والرعاية، مهنئا سموه الخريجين على ما حققوه من نجاح موصيهم بالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي من قيم رفيعة وأن تكون هذه القيم حصنا لهم يلتزمون فيه بممارسة أمورهم الحياتية، وليكن الوطن محل اهتمامهم ويبذلون كل جهد لخدمته والارتقاء به في ظل الدعم والاهتمام من حكومتنا الرشيدة، حيث ينتقلون من حياتهم العلمية إلى العملية.
كما قدم سموه التهنئة لأولياء أمور الخريجين وأساتذتهم، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد نائب رئيس مجلس الأمناء ولمدير الجامعة وجميع منسوبيها على ما يقومون به من دور كبير .
عقب ذلك أعلنت نتائج الخريجين .
وفي ختام الحفل تسلم سمو أمير المنطقة الشرقية هدية تذكارية بهذه المناسبة والتقطت الصور التذكارية.
من جانب آخر وقع صاحب السمو الملكي تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الخيرية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى