حول العالم

بدء أعمال الاجتماع الخليجي حول ربط وزارات الداخلية بشبكة الاتصالات المؤمنة

QNA_gcc23052016

 

صراحة – نواف العايد :  بدأت بالدوحة اليوم أعمال الاجتماع الخامس لفريق العمل المعني بربط وزارات الداخلية بشبكة الاتصالات المؤمنة بوزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي سيتم تبادلها عبر شبكة الاتصالات المؤمنة التي تخدم عددا من قطاعات وزارات الداخلية بدول المجلس.
وقال العميد مهندس علي سالم الحنزاب مدير إدارة الاتصالات بوزارة الداخلية القطرية إن هذه اللقاءات تعزز من أواصر العلاقة والتعاون القائم بين وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز منظومة الاتصالات المؤمنة والفعالة التي تستفيد منها كافة قطاعات وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون، وتساعد في تسهيل الكثير من المهام الأمنية والشرطية والخدمية المنوطة بجهاز الشرطة الخليجية.
من جانبه أكد العميد محمد الزهراني رئيس وفد وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية رئيس الاجتماع أهمية هذا الاجتماع .. وقال “أتمنى أن نكون قد خطونا خطوات متقدمة في مشروع الشبكة المؤمنة والمنصة الموحدة لمنظومة الاتصالات ، خصوصاً بعد أن تم توقيع العقد المتعلق بربط وزارات الداخلية بشبكة الاتصالات المؤمنة بوزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.
من ناحيته قال العميد خليفة سالم الكواري رئيس قسم الخدمات المشتركة بإدارة الاتصالات بوزارة الداخلية إن الاجتماع سيناقش مجموعة الخدمات التي سيتم توصيلها على الشبكة المؤمنة الرابطة بين وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون كخدمات الجوازات والمرور وغيرها من الخدمات التي تهم مواطني ومقيمي دول المجلس.
وأضاف العميد الكواري في تصريح صحفي أن من مميزات الشبكة توصيل المعلومات بصورة سريعة ومباشرة للجهات المعنية بوزارات الداخلية بكافة دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت إلى أن هذه الشبكة خاصة ومؤمنة ولا تعمل عبر وسيط مشغل، مؤكدا أنه تم الانتهاء من إنشاء هذه الشبكة وربط جميع وزارات الداخلية الخليجية بها، وأن ما تبقى هو تفعيل الخدمات المرتبطة بها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى