حول العالم

جون كيري: الأزواج المثليون الأجانب لهم الحق في معاملة متساوية بالنسبة للتأشيرات

ff062ac9662e365c4ef60913448a7929_w448_h0

صراحة – وكالات:

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس أن الطلبات التي سيتقدم بها الأزواج المثليون للحصول على التأشيرة الأمريكية ستخضع لنفس القواعد التي تطبق على الزوجين مختلفي الجنس.

وقال كيري خلال اجتماع مع طاقم السفارة الأمريكية في لندن “عندما يتقدم الأزواج المثليون بطلب الحصول على التأشيرات، فإن وزارة الخارجية الأمريكية ستنظر في ذلك الطلب بنفس الطريقة التي تنظر بها في طلب الأزواج مختلفي الجنس”.

وأشار كيري إلى أن إنجلترا وويلز أقرتا مؤخرا قوانين تجيز زواج المثليين بدءا في عام 2014.

ويأتي إعلان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن سياسات التأشيرات عقب قرار في شهر يونيو الماضي أصدرته المحكمة الدستورية العليا الأمريكية ويلغي قانونا يحظر حصول الأزواج المثليين على منافع فيدرالية. وحدد قانون “الدفاع عن الزواج” لعام 1996 بأن يكون الزواج بين رجل وامرأة ويحرم على الحكومة تقديم ميزات أو الاعتراف بالأزواج المثليين حتى إذا تزوجوا بشكل قانوني بموجب القوانين الحكومية الأمريكية.

وأعرب كيري عن فخره بالقول إنه واحد من بين 14 عضوا بمجلس الشيوخ الأمريكي صوتوا ضد القانون – والوحيد الذي أعيد انتخابه في المجلس عام 1996.

وأضاف “اليوم تحطم الخارجية الأمريكية حاجزا ظالما وغير عادل وقف طويلا أمام تمكن أسر المثليين من السفر كعائلة إلى الولايات المتحدة”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى