محليات

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق يوم الأحد القادم فعاليات “حصاد الخير السنوي الخامس”

جامعة-الملك-عبدالعزيز2111

صراحة – الرياض :

يطلق الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يوم الأحد القادم فعاليات ” حصاد الخير السنوي الخامس ” ، وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.
وأوضح مستشار مدير الجامعة للبحث العلمي المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام بن حسن كوثر، أن الفعاليات تـهدف إلى إبراز ثمرات الخير التي حققها الوقف العلمي من خلال مشاريعه وأنشطته المختلفة بعد مرور 10 سنوات من تأسيسه.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن تكريم المشاركين في مسابقة المثالية في القيادة المرورية في مرحلتها الأخيرة التي أطلقها الوقف العلمي قبل 3 سنوات بهدف ترسيخ قواعد الأمن والسلامة في قيادة السيارات بمشاركة نحو 4000 طالب.
وأشار إلى أن الوقف خلال العام الماضي وقع عدة اتفاقيات واطلق مبادراته ممنها “مشروع تمكين” الذي يسهم في بناء وتأهيل الأيتام ذوي الظروف الخاصة لسوق العمل,عاداً جامعة الملك عبدالعزيز أول جامعة على مستوى الشرق الأوسط تنشئ وقف علمي ليكون رافداً من روافد دعم الأبحاث العلمية التطبيقية .
وقال الدكتور عصام كوثر : ” إن الوقف العلمي منظمة وقفية عصرية تقوم باستقبال التبرعات أو الأوقاف النقدية والعينية واستثمارها والإنفاق من عوائدها على خدمة المجتمع من خلال أنشطة وبرامج مبتكرة تهدف إلى تنمية المجتمع في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية وفق أولويات واحتياجات المجتمع والأمة”، مؤكداً أن للوقف دور مشهود في تاريخ الحضارة الإسلامية، حيث قامت على أساسه النهضة العلمية حين وَفَّرَ للعلماء وطلبة العلم مناخًا مستقرًّا وكفل لهم موردًا ثابتًا مستديمًا مما أتاح لعلماء المسلمين نوعًا من حرية البحث فعكفوا على الإنتاج العلمي الذي تمخض عنه هذا التراث الزاخر من المعارف في مختلف المجالات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى