محليات

افتتاح فصل الموهوبات في مدرسة وارفة العلم بالجوف

تعليم الجوف

صراحة – الجوف : أكدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع، حرص المسؤولين بوزارة التعليم على إعطاء الطالبات الموهوبات حقهن في الرعاية والاهتمام وتنمية مواهبهن وتوجيههن التوجيه الأمثل ، في بيئة تعليمية متميزة غنية ببرامج إثرائية تزيد من دافعية التعلم.
وحثت الشايع خلال افتتاح فصل الموهوبات في مدرسة وارفة العلم اليوم، مشرفات ومعلمات الموهوبات بتظافر جهودهن وشحذ الهمم حتى تصل طالبات الجوف للمحافل الدولية.
من جانبها أفادت مديرة إدارة الموهوبات شريفة بنت منزل المقبل، أن مشروع تطبيق فصول الموهوبات يهدف إلى إيجاد بيئة مستقلة للطالبات الموهوبات، يتلقون فيها تعليماً مختلفاً بتميزه وتنوعه يتحدى قدراتهم ويلبي احتياجاتهم.
وأشارت إلى أن هذا الاهتمام ترجمة لسياسة التعليم في المملكة باكتشاف الموهوبين من الطلاب والطالبات ورعايتهم وإتاحة الفرص لهم وتسخير الإمكانيات ، ورفع الجودة النوعية لمخرجات التعليم.
بدورها استعرضت مشرفة إدارة الموهوبات جواهر بنت سماح الخرشاوي، ضوابط اختيار الطالبات الموهوبات، والخدمات التي تقدم للطالبات الموهوبات في الفصل وإعطائهن المنهج الدراسي كامل مع برامج إثرائية لمواهبهن، باستخدام استراتيجيات للتدريس تساهم بتنمية شخصية الموهوبة ، بالإضافة إلى ربط موضوعات الوحدات الإثرائية بموضوعات المقرر الدراسي ، وتقديم وحدات إثرائية متعلقة بالمادة الدراسية تتسم بالعمق والتحدي لقدرات الطالبة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى