محليات

تعليم بيشة يناقش عدداً من القضايا التعليمية والإدارية ويصدر عدداً من التوصيات

تعليم بيشة

 

صراحة – محمد المحسن :  عقد مدير التعليم بمحافظة بيشة نايف بن سلطان الهاجري اجتماعاً بمديري الإدارات والأقسام بحضور مساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية لمناقشة عدد من المحاور، التي برز منها تأكيد أهمية مشروع تجويد الاختبارات، بوصفه مقياساً لتحصيل الطلاب والطالبات وعلى ضرورة تعريف المجتمع والميدان التربوي بأهداف المشروع.
وأكد الهاجري في كلمة استهل بها الاجتماع على أهمية الإشراف الميداني الفاعل ودوره في تجويد المنظومة التعليمية بما يكفل تحسين المخرجات النوعية لبيئات التعليم المختلفة ، وعلى الحاجة الماسة لقيادات مدرسية فاعلة ومؤثرة ، منوهاً بأهمية تفعيل الدور الاستشاري في الإدارات والأقسام ، ومشيداً بالبرامج التربوية التي تنفذها أقسام الشؤون التعليمية في الميدان وعلى الشراكات المجتمعية التي عقدتها بعض الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم.
واستعرض بعد ذلك مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية خالد الغامدي ما تم إنجازه ضمن خطة الإدارة لتقليص الفجوة بين نتائج الثانوية العامة واختباري التحصيلي والقدرات ، ثم عرض رئيس لجنة الحد من تنامي ظاهرة التكليف الكلي والجزئي (الندب) أحمد الشمراني التوصيات النهائية التي توصلت لها اللجنة بعد دراسة مستفيضة للظاهرة.
عقب ذلك عرض ناصر بن مشاري عضو لجنة متابعة صرف البنود رئيس قسم التجهيزات المدرسية جهود الإدارة في مجال استثمار مخصصات الإدارة من بنود الميزانية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى