محليات

فرع الهلال الأحمر بمكة ينفذ 814 دورة تدريبية لأفراد المجتمع

صراحة – مكة المكرمة : نفذت إدارة التدريب والتثقيف المجتمعي بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة خلال العام الماضي 2023م، 814 دورة تدريبية لأفراد المجتمع، شملت قطاعات حكومية وعسكرية وتعليمية، إضافة إلى العديد من الشركات والمؤسسات التجارية.
وبلغ عدد المستفيدين من الدورات أكثر من (64.161) بينهم 15351 من النساء، فيما بلغ عدد المستفيدين من طلاب المدارس 16115 طالبًا من 70 مدرسة في المنطقة.
وحرصت الهيئة من خلال مراكز التدريب التي تضم نخبة من المدربين في الهيئة في كل من جدة والعاصمة المقدسة والطائف، على تأهيل وتدريب جميع أفراد المجتمع على الإسعافات الأولية، من خلال برنامج سفير الحياة للجنسين (رجال – نساء).
وقدمت الهيئة 362 محاضرة توعوية يتم خلالها المحاضرات تعريف أفراد المجتمع بكيفية اتباع خطوات التعامل مع الحالات الطارئة وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة عن الإسعافات الاولية ، في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تضطلع بها الهيئة لرفع الوعي الصحي بالإسعافات الأولية، وضرورة الإلمام بالإجراءات الطبية الطارئة التي يتم الحاجة إليها في مواجهة الحالات الطارئة سواء كانت تلك الحالات مرضية أو ناتجة عن إصابات، حيث تسهم الإسعافات الأولية بشكل كبير في إنقاذ الحالات ودعم إصابات ما قبل وصولها للمستشفى.
ويتعرف المتدربون على الخدمات المقدمة من هيئة الهلال الأحمر السعودي، والطريقة الصحيحة للإبلاغ عن طريق رقم الخدمة الإسعافية 997 لطلب سيارة الإسعاف أو طلب الإرشادات الطبية الإسعافية وكيفية استخدام تطبيق “أسعفني”.
وفي ختام الدورة يحصل كل متدرب على شهادة معتمدة من الهيئة ، حيث يمكن لجميع أفراد المجتمع الحصول على الدورات التدريبية الطبية الإسعافية التخصصية ودورة سفير الحياة، من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة “منصة متأهب”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى