محليات

“إمبريتك” حققت أرباح تجاوزت الـ 90ألف ريال واستفاد منها 25 ريادي

بدون عنوانصراحة – فيصل القحطاني : أختتم البنك أولى الورش التدريبية للبرنامج العالمي “إمبريتك” والتي انطلقت يوم السبت 15 مارس 2014م ولمدة أسبوع تحت مسمى إمبريتك السعودية لرواد الأعمال، وبالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية .

وقد كان في مقدمة حاضري ختام الورش سعادة مدير عام البنك الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل ، ومساعد المدير العام لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة المهندس غازي الشهراني وممثل مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية السيد لورينزو توسيني .

وقد ألقى سعادة مدير عام البنك كلمةً شكر فيها القائمين على البرنامج والمتدربين وما قدموه خلال فترة وجيزة، معرباً عن سعادته بما شاهده من عمل ونتائج ظهرت جلية في ردود أفعال المتدربين حيث قال”: أثلج صدري ما شاهدته في هذه الورشة ، وهذا لم يأتي إلا بإخلاصكم وعملكم وتفانيكم للخروج بأفضل النتائج ، وما قدمناه لكم لا يعد إلا جزء يسيراً من واجبنا تجاهكم ، وما زال لدينا الكثير لنقدمه لكم ولأمثالكم من شباب الوطن” .

من جانب آخر فقد ألقى ممثل مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية السيد لورينزو توسيني كلمة أثنى من خلالها على ما شاهده من همم الشباب السعودي ، مثمناً لسعادة مدير عام البنك والقائمين على البرنامج حرصهم على تطبيق برنامج إمبريتك في السعودية ، متأملاً أن تكون هذه الورشة الانطلاقة الحقيقة لسلسلة من الورش المستمرة والتي ستكون بمثابة الرافد الحقيقي لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة في المملكة من خلال تخريج دفعات من الشباب والشابات يمتلكون مفاتيح النجاح والتي تخولهم لإدارة مشاريعهم بجدارة واقتدار  .

وعن انطباعات وشعور خريجي الورشة التدريبية الأولى فقد ذكر الريادي سلطان فته :” شرف كبير أن اشارك تجربتي في ورشة عمل إمبريتك والتي لمست فائدتها الفعلية بعد الانتهاء منها ، وشرفني كثيراً حضور الدكتور ابراهيم الحنيشل مدير عام البنك “.

فيما تحدث الريادي عبدالرزاق الجهني قائلاً :” أحمد الله أنه كان لي نصيب المشاركة في ورشة عمل إمبريتك .شكراً للقائمين عليها شكراً للبنك السعودي للتسليف والادخار ” .

وقال الريادي خالد الركبان :” بدأت بمشروعي الريادي الذي تم العمل عليه خلال الورشة وسيرى النور قريباً ، كما ذكر الريادي حسن الزهراني:” بفضل الله حصلت على شهادة إمبريتك السعودية، وأقدم خالص الشكر لكل من ساهم ودرب في هذا البرنامج” .

يشار إلى أنه قد استفاد من هذه الورشة 25 ريادياً استطاعوا خلال 6 أيام تحقيق مبيعات تجاوزت الـ90.000 ريال ، وذلك من خلال تكوين مجموعات وتحديد أفكار لكل متدرب والعمل على تنفيذها وتسويقها على أرض الواقع بإشراف المدربين المعتمدين  من البرنامج .

الجدير بالذكر أن برنامج إمبريتك هو برنامج عالمي تابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، وتم استقطاب هذا البرنامج إلى المملكة من خلال البنك ، وهذا المبادرة تأتي ضمن الدور الريادي الذي يقوم به البنك في تقديم الخدمات الغير مالية من خلال مركزه الوطني لرعاية المنشآت الصغيرة والناشئة وحصرياً داخل المملكة ، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الريادية للرياديين من خلال التركيز على عشر مهارات تُعنى بوضع الأهداف والتخطيط والبحث عن المعلومات والفرص ، وهو مطبق في 35 دولة في العالم  ، حيث يتم اختيار المشاركين في ورشة العمل وفق عدد من الضوابط والمعايير التي وضعت من قبل المنظمة ، وقد بلغ عدد المتقدمين إلى هذه الورشة أكثر من 1000 شخص تم اختيار 25 منهم، وسيتم اعتماد ورش أخرى تباعاً في مناطق مختلفة من المملكة بإذن الله .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى