الاخبار الرياضية

الفيفا يفرض غرامة على رئيس الاتحاد الاسباني

الفيفا يفرض غرامة على رئيس الاتحاد الاسباني ويوقف اثنين من الكونجو

 

صراحة – (رويترز) – قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إن لجنة القيم التابعة له فرضت غرامة مالية على انخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الاسباني للعبة الشعبية بسبب تصرفاته فيما يتعلق بالتحقيقات المتعلقة بالتنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و2022.

ولم تعلن لجنة القيم عن أي تفاصيل عن تصرفات بيار أو واقعة محددة أدت إلى فرض الغرامة.

وقال بيار في بيان أصدره الاتحاد الاسباني إنه سعيد بتبرئته من اتهامات أكثر خطورة بعدم التعاون لكنه نفى “عدم التحلي باللياقة.”

وفازت روسيا وقطر بتنظيم البطولتين في عام 2018 و2022 على الترتيب في التصويت الذي أجراه الفيفا في ديسمبر كانون الأول 2010 وهو ما تحقق فيه السلطات السويسرية.

ويرأس بيار وهو لاعب سابق قضى أغلب مسيرته مع اتليتيك بيلباو الاتحاد الاسباني منذ عام 1988 كما انضم إلى عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا في عام 1998.

وقالت لجنة القيم في بيان إنه تم تحذير وتغريم بيار 25 ألف فرنك سويسري (24955 دولارا) بعدما “لم يتصرف وقفا للقواعد العامة للسلوك الذي ينطبق على مسؤولي كرة القدم في إطار التحقيقات.”

وتعرض الفيفا لضربة عندما وجهت السلطات الأمريكية اتهامات تتعلق بالفساد إلى 14 مسؤولا في كرة القدم وشركات تسويق رياضي كما عاقبت لجنة القيم سيب بلاتر رئيس الاتحاد بالإيقاف 90 يوما.

وقالت لجنة القيم إنها أوقفت مسؤولين اثنين من الكونجو لمدة ستة أشهر بسبب تصرفاتهما في الجمعية العمومية هذا العام.

وأشارت إلى أنها أوقفت كلا من جان جي بليس مايولاس نائب رئيس الاتحاد الكونجولي وباجي مومبو وانتيت الأمين العام للاتحاد لمخالفتهما اللوائح فيما يتصل بقبول الهدايا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى