محليات

تعليم القصيم يوقع مذكرة تعاون مع ”معهد لغات العالم”

2-2-460x227

صراحة – القصيم : وقع مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله الركيان، على مذكرة تعاون، مع المشرف العام على معهد لغات العالم ببريدة الدكتور صالح العامر، يقوم من خلالها المعهد بتدريب المعلمين والمعلمات على الطرق الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية، مع تقديم الدورات التدريبية للطلاب والطالبات لتعلم اللغة، بأحدث وسائل التدريب.
وقد تم توقيع المذكرة في مقر الإدارة العامة لتعليم القصيم بمدينة بريدة، بحضور المساعد التعليمي “بنين”صالح الجاسر، ومدير إدارة الإشراف التربوي أحمد الفايزي، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية خالد المسيدي، وعدد من مشرفي اللغة الإنجليزية في مكاتب التعليم.
وبحسب رئيس قسم اللغة الإنجليزية أن توقيع المذكرة جاء بعد التنسيق بين قسم اللغة الإنجليزية بإدارة الإشراف التربوي “بنين” والمعهد، لتستمر لعام دراسي كامل، رغبة في تحقيق النهوض بالعملية التعليمية، وتحسين مستوى الطلاب والطالبات في المنطقة.
مضيفاً، أن المعهد سيقوم بتوفير المعلمين والمعلمات ممن لغتهم الأصلية اللغة الإنجليزية، من الجنسيات الأمريكية والكندية والبريطانية، لتدريب الطلاب والطالبات بأحدث وسائل التدريب، بالإضافة إلى إقامة الدورات التخصصية للمعلمين والمعلمات، والمشرفين والمشرفات؛ لأحدث الطرق في تدريس الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية.
وأوضح المسيدي أن الدورات التدريبية المقدمة يتم من خلالها منح شهادات التدريب للمعلمين والمعلمات، والمشرفين والمشرفات، بعد إتمامهم للدورات المجانية التي تستمر لثلاثة أيام، بينما يحصل الطلاب والطالبات على شهادات الدورة، التي تستمر لسبعة أسابيع، بواقع أربعة أيام من كل أسبوع، بما مجموعه 42 ساعة تدريبية، وفقاً لأسعار مالية مخفضة وخاصة.
بدوره أكد المدير العام للتعليم بالقصيم عبد الله الركيان أن الشراكات المجتمعية التي تمد جسور التواصل بين القطاعات الحكومية والخاصة هي أحد أهم محاور الرهان على نجاح رؤية المملكة الإستراتيجية 2030 الأمر الذي يكرس من القيمة الفعلية لمثل تلك الشراكات، ويعزز من التفاعل الإيجابي بين مكونات ومؤسسات المجتمع المدني.
مضيفاً أن مذكرة التعاون بين الإدارة العامة للتعليم بالقصيم ومعهد لغات العالم ببريدة تأتي ضمن مذكرات الشراكة الممتدة والمستمرة التي تحرص الإدارة العامة على ديمومة تواصلها، لما فيه من رفع كفاءة العمل، وزيادة تسيد المخرجات ذات الجودة والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى