محليات

«حرس الحدود» ينقذ 14 متسللاً «سودانياً» من الموت في مياه البحر الأحمر

 

 

 

 

haras

 

 

صراحه-متابعات:  تمكنت دوريات حرس الحدود في منطقة مكة المكرمةصباح أمس الجمعة من إنقاذ 14 متسللاً من موت محقق بعد إلقائهم في وسط مياه البحر الأحمر، وجميعهم من الجنسية السودانية.

وكشف المتحدث الرسمي في قيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة العقيد ناجي الجهني أن جهوداً بذلت لإنقاذ المتسللين وعددهم 14 شخصاً من الجنسية السودانية بعد إنزالهم من أحد القوارب في عرض البحر على الشعب المرجانية المواجهة لمركز حرس الحدود في الطفية التابع لقطاع الرويس وتركهم يصارعون الموت والهرب عند شعورهم بوجود دوريات حرس الحدود.

وقال العقيد الجهني إن الحادثة وقعت في ساعات الصباح الأولى من فجر الجمعة، إذ لاحظت دوريات حرس الحدود في مركز الطفية لوجود أشخاص في عرض البحر يصارعون الموت.

وأضاف أن دوريات حرس الحدود أبلغت هيئة الهلال اﻷحمر السعودي، إذ تحركت على الفور، وبدأت في إنقاذ المتسللين مستخدمة زوارق بعيدة المدى.

ولفت إلى أن عمليات الإنقاذ جرت من طريق زوارق بعيدة المدى وقوارب مطاطية، ودبابات بحرية تابعة لحرس الحدود، وطائرات من الهلال اﻷحمر، وفرق طبية، إذ نجحت الجهود في انتشال المتسللين وإنقاذهم من الموت.

وأشار إلى إجراء الكشف الطبي اللازم فور إخراجهم، مشيراً إلى أنه جرى الاطمئنان على صحتهم وإعطاؤهم، وتزويدهم بالماء والطعام قبل نقلهم إلى قيادة القطاع ﻹجراء التحقيقات اللازمة بحقهم. وأكد أن مثل هذه الحالات التي تحاول التسلل تعد نوعاً من المجازفة باﻷرواح، مؤكداً يقظة رجال حرس الحدود ومتابعتهم للشواطئ لإحباط مثل هذه المحاولات للتسلل الى البلاد بطرق غير نظامية.

وسبق أن تمكنت حرس الحدود في محافظة الليث من إحباط دخول 30 متسللاً بينهم ثلاث نساء، إحداهن حامل وثلاثة أطفال، كانوا في طريقهم الى دخول البلاد بطريقة غير مشروعة، وعثرت السلطات على المتسللين قرب جبل الليث 30 كيلو متراً جنوب المحافظة، وتم القبض عليهم وهم على متن قارب «سنبوك» بعد رصدهم من دوريات حرس الحدود في الليث.

(الحياه)

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى