الاخبار الرياضية

حضور كبير وتنافس مثير في مهرجان #جادة_الإبل بحائل

صراحة – حائل
مع انطلاق مهرجان جادة الإبل في حائل لهذا العام، تتجه الأنظار إلى الفعاليات، وما ستشهده من منافسة حامية، بين ملاك الإبل المشاركين، الذين أعلنوا أنهم قدموا إلى المهرجان من أجل الفوز بجوائزه العديدة.
وشهد المهرجان الذي تنظمه إدارة نادي الإبل، إقبالاً كبيراً على المشاركة فيه، منذ اليوم الأول لفتح باب التسجيل، وأسهم في ذلك، وجود أغلب ملاك الإبل في منطقة حائل، وما جاورها من مناطق، كما أن لطبيعة المنطقة الجغرافية التي يرغبها ملاك الإبل أعطتهم دافعاً على المشاركة والحضور في المهرجان، حيث تجمع بين الجبال والسهول ومناظر طبيعية جميلة، تميزت بها منطقة حائل وتسهم في زيادة زوار المنطقة، خاصة مع إقامة أي مهرجانات أو مناسبات خاصة بالإبل.
ولعل التعديلات والتحديثات التي أعلن عنها نادي الإبل أخيراً، لتنظيم مهرجان جادة حائل لهذا العام، وجدت قبولاً لدى ملاك الإبل وأصبحت عاملاً في زيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في المهرجان، حيث أعاد النادي لهم الوسم والقسم، وجعلهما شرطاً أساسياً للمشاركة في المهرجان.
وكان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، قد اعتمد في وقت سابق انطلاق سلسلة مهرجانات جادة الإبل للعام الجاري، بدءًا بجادة الإبل في حائل، وذلك ضمن خطط نادي الإبل للوصول إلى شريحة مجتمعية جديدة، بما يصاحب المهرجانات من فعاليّات وأنشطة ترفيهية، تُسهم في ترسيخ هذا الموروث السعودي العريق، وتجذب عشاقه من أماكن عديدة.
وتشهد مخيمات ملاك الإبل المشاركين في المهرجان، نشاطات يومية، يحرصون عليها في مخيماتهم، حيث يجتمعون ويتبادلون أطراف الحديث وما بينهم من تحد وتنافس، ويقدمون القهوة السعودية والوجبات اليومية، كما يقيمون أمسيات شعرية ومحاورات تعكس لجماهيرهم شرف المنافسة في ما بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى