محليات

افتتاح معرض “يوم أوروبا” في المتحف الوطني بالرياض غداً

National-Museum

صراحة – الرياض : يستضيف المتحف الوطني بالرياض غداً الخميس فعاليات الاحتفال بيوم أوروبا الذي تنظمه مندوبية الاتحاد الأوروبي في المملكة بالتعاون مع المتحف الوطني.
وسيقام حفل الافتتاح بحضور سفير الاتحاد الأوربي لدى المملكة آدم كولاخ ونخبة من المسؤولين والدبلوماسيين والمختصين والمثقفين والإعلاميين وممثلين لعدد من الجهات ذات العلاقة.
ويتضمن يوم الاتحاد الأوربي الذي يشارك فيه سبعة أعضاء من دول الاتحاد الأوربي على معرض بعنوان ” المستكشفون الأوروبيون بالمملكة” وعدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة يحتوي على عدد من الصور التي التقطها الرحالة الأوروبيون الذين وصلوا إلى المملكة في إطار رحلاتهم حول العالم، كما ستقام وندوة علمية يقدمها أكاديميون أوروبيون عن الرحالة الأوروبيين في المملكة، وحفلة موسيقية تتضمن مقاطع موسيقى من عدة ثقافات من دول أوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا وبولندا وغيرها، إضافة إلى عروض فلكلورية سعودية، وتوزيع مطويات تحوي معلومات عن الاتحاد.
يذكر أن يوم أوروبا يمثل احتفال الاتحاد بـ “إعلان شومان” الذي حدث عام 1950م الذي يعدّ أول وثيقة رسمية أعلنت ولادة الاتحاد الأوروبي، انبثقت فكرة بناء المؤسسات الأولى للمجموعة الأوروبية للفحم والصلب، ثم جاءت بعدها المجموعة الاقتصادية ثم الاتحاد الأوروبي. وقد سمي بـ “إعلان شومان ” نسبة إلى وزير الخارجية الفرنسي روبرت شومان مقدم هذا الاقتراح آنذاك.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى