محليات

حقوق الإنسان : رجال أمن يشكون زملاءهم ببلاغات كيدية

1326025255

صراحة – متابعات : كشف جهاز الأمن العام التابع لوزارة الداخلية عن تلقي إدارة حقوق الإنسان التابعة له 4329 شكوى خلال العامين المنصرمين، من بينها شكاوى كيدية، إلا أنها “نادرة الحدوث” بحسب المسؤولين، وتنوعت بين شكاوى قدمها رجال أمن ضد زملائهم، ومواطنون ضد رجال أمن وبعض من زوار المشاعر المقدسة.
وشدد مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني خلال زيارة وفد من هيئة حقوق الإنسان بدول مجلس التعاون الخليجي صباح أمس لمقر الأمن العام بالرياض، على أن “الأمن العام” يهتم بحقوق الإنسان سواء أكان مواطنا أو مقيما.
وأكد القحطاني على عدم وجود أي سياسة أو أي توجهات أو أوامر تصدر من ولاة الأمور لاختراق أي حق من حقوق الإنسان، مؤكداً أنه في حال إثبات قصور أو خلل، فإن أي رجل من رجال الأمن العام يتعرض للمساءلة والتحقيق والإدانة والمحاسبة على فعلته.
ووفقاً لمدير إدارة حقوق الإنسان بالأمن العام، الرائد مظلي سعيد المري، فقد استقبلت إدارة حقوق الإنسان في الأمن العام خلال عام 1433هـ ما يقارب 2481 شكوى وملاحظة واقتراح، في حين تلقت الإدارة عام 1434هـ نحو 1848 اتصالا بانخفاض قدره 633 شكوى عن العام الذي سبقه، وأشار المري إلى معالجة جميع تلك الاتصالات التي تلقتها إدارة حقوق الإنسان، لافتاً إلى وجود بعض الشكاوى الكيدية، الأمر الذي يتطلب توضيح تفاصيلها إلى مقدم الشكوى استناداً للتنظيم الخاص بهذا الملف، مستدركاً بالقول إن الشكاوى الكيدية تكاد تكون نادرة الحدوث.
وكشف أن إدارة حقوق الإنسان المتصلة مباشرة مع مدير الأمن العام، لديها الاستيعاب بأن تتلقى ما يربو عن 240 اتصالا في وقت واحد، إضافة لتلقيها نحو 69 فاكسا في وقت واحد، وأكد المري أن الإدارة تسعى لرفع الطاقة الاستيعابية لتلقي الاتصالات لنحو 720 مكالمة هاتفية في وقت واحد. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى