محليات

حقوق الإنسان: زيادة العنف ضد المرأة والطفل تقلقنا

1326025255

صراحة – متابعات :

في الوقت الذي افتتح فيه أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن أمس فرع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمجمع الإدارات الحكومية، أكد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان ارتفاع حالات العنف الأسري خاصة ضد المرأة والطفل وهو ما اعتبره أمرا مقلقا بالنسبة للمسؤولين في الهيئة.
وحضر الافتتاح أيضا نائب أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد، ومن ثم اطلع أمير حائل على مكتب الهيئة واستمع لشرح عن مهام كل قسم، كما زار أيضا القسم النسائي، ثم وجه أمير حائل بعد ذلك بترؤس الاجتماعات وورش العمل بين الهيئة والجهات الحكومية للتعريف بمهام عملها، وشدد على أن إمارة حائل والهيئة العليا لتطوير حائل والإدارات الحكومية وأهالي المنطقة، سيكونون عونا في نجاح مهام عمل الهيئة.
وحول ازدياد حالات العنف ضد النساء والأطفال قال العيبان إن هذا أمر مقلق وإنهم في الهيئة يعملون على التثقيف للحد منه عبر برامج التوعية، ومن البرامج التي استحدثتها الهيئة في هذا الإطار برنامج يستهدف الأطفال لمدة سنة طبق في منطقة مكة المكرمة، وسيعمم على بقية الفروع والمناطق.
وأكد العيبان أن عمل الهيئة تكاملي ولا يتقاطع مع أي من الجهات الحكومية الأخرى، وأن الهدف منه هو خدمة المواطن والمقيم على حد سواء، مضيفا أن الهيئة تستقبل الشكاوى والملاحظات وتعمل على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وتابع أن الهيئة ماضية في افتتاح فروع جديدة في كل من مناطق المدينة المنورة، القصيم، تبوك، وجازان، وذلك سعيا منها في خدمة المواطن وتلبية متطلباته، والعمل على رفع الوعي بحقوق الإنسان. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى