محليات

حقوق العاملات وسيدات الأعمال في محاضرة الثلاثاء المقبل بغرفة الرياض

وزارة العمل

صراحة – الرياض: تعقد وزارة العمل الثلاثاء المقبل أولى المحاضرات التثقيفية تحت مسمى “نحو بيئة عمل جاذبة للمرأة” في منشآت القطاع الخاص بقاعة المقيرن بمقر الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، بهدف تعريف العاملات وسيدات الأعمال والباحثات عن عمل بحقوقهن وواجباتهن وفقا لنظام العمل، وببيئة العمل الجاذبة للمرأة في القطاع الخاص.
ودعت الوزارة المهتمات والعاملات في القطاع الخاص وسيدات الأعمال لحضور المحاضرات التي ستعقد من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساء، والتي ستناقش ثلاث محاور هي بيئة عمل المرأة وحقوق المرأة العاملة و والبرامج التدريبية الداعمة لها.
وتتطرق المحاضرات إلى حقوق المرأة العاملة في نظام العمل حسب تعديلاته الجديدة، والمتضمنة ساعة الرضاعة وإجازتي الوضع والوفاة، وتوفير وسائل الراحة بمكان العمل من مكان للصلاة ودورة مياه وحراسة أمنية، وتوضيح المهن المحظور العمل فيها بالنسبة للنساء.
وكما ستناقش المحاضرات كل ما يحفظ حق العاملة وينظم العلاقة التعاقدية من وجود عقد عمل يوثق كافة الحقوق والبدلات بما في ذلك التأمين الطبي، وساعات العمل المنصوص عليها في النظام، والعمل الجزئي للسيدات واحتسابه في نطاقات، وشروط عملها في المصانع، وغيرها من التنظيمات التي يجب أن تكون العاملات وأصحاب الأعمال على دراية بها.
يذكر أن الوزارة ستقيم محاضرات مماثلة في محافظة جدة بقاعة التركي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بتاريخ 6 مارس 2016م، وفي الخبر بقاعة القصبي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بتاريخ 8 مارس 2016م، حيث يصادف هذا التاريخ اليوم العالمي للمرأة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى