حول العالم

الجامعة العربية تدين اعتداء قوات الاحتلال على وقفة احتجاجية أمام كنيسة القيامة

صراحة_الرياض: أدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو على، ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قمع للوقفة الاحتجاجية التي نظمتها بطريركية الأقباط الأرثوذكس أمام كنيسة القيامة بالقدس المحتلة، احتجاجًا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة القبطية بأعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي.

ووصف السفير أبو علي، في تصريح صحفي اليوم، ما حدث بأنه “اعتداء وحشي وهمجي”، مؤكدًا ن هذا الاعتداء يتنافى مع مبدأ حرية العبادة التي كفلتها الشرائع السماوية كافة والمواثيق الدولية، ويكشف للعالم أجمع عن الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال.

وعبر عن تضامن الجامعة العربية الكامل مع الكنيسة القبطية، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي للكنائس القبطية.

ولفت إلى أن هذا الاعتداء يأتي في سياق الاعتداءات المتواصلة من جانب الاحتلال الإسرائيلي بحق مدينة القدس المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، مما يستدعي تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى