محليات

ارتفاع عدد وفيات “كورونا” في إيطاليا إلى 14 حالة .. واسرائيل واسبانيا تسجلان 5 اصابات جديدة

صراحة — وكالات) –– سجلت ایطالیا الیوم الخمیس زیادة في عدد الوفیات بسبب فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (الى 14 حالة مع استمرار ارتفاع أعداد الاصابة المؤكدة بالعدوى الى 528 مصابا.

وقال رئیس ھیئة الحمایة المدنیة الإیطالیة أنجیلو بوریللي في مؤتمر صحفي انھ جرى تسجیل حالتي وفاة جدیدتین من بین المصابین بالفیروس منذ أمس الأربعاء لیرتفع بذلك اجمالي عدد الوفیات الى 14 حالة.

ویعتقد أن الفیروس الجدید ظھر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحریة في مدینة (ووھھان) وسط الصین كانت تبیع حیوانات بریة بشكل غیر قانوني.

كما اعلنت وزارة الصحة الاسبانية تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس (كورونا) ليصبح العدد 15 اصابة. وتم تسجیل إصابتین جدیدتین في العاصمة مدرید وحالة جدیدة في (برشلونة) وأخرى في مدینة (فالنسیا) الإسبانیة واشار التلفزیون الإسباني الرسمي إلى أن المصاب في ھذه المدینة ھو صحفي عاد من إیطالیا بعد تغطیة المباراة بین (فالنسیا) و(أتلانتا میلان) في ذھاب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وأوضح ان حالة أحد المصابین الجدیدین في (مدرید) خطرة مشیرا إلى انھ رجل یبلغ من العمر 76 عاما ولم یسافر حدیثا خارج البلاد. وبذلك یرتفع عدد الحالات المؤكدة في مدرید إلى أربع حالات إلى جانب ثلاث حالات في مدینة (برشلونة) وخمس حالات في (جزر الكناري) في المحیط الأطلسي وحالتین في محافظة (فالنسیا) شرقي البلاد وحالة في مدینة (إشبیلیة) بالاندلس.

وذكر أن مواطنین آخرین (ألمانیا وبریطانیا) أحدھما في (جزر الكناري) والآخر في (جزر البلیار) قد تعافیا من الإصابة التي شخصت لدیھما في مطلع الشھر الجاري وغادرا المستشفى.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية الخميس تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا المستجدّ لدى إسرائيلي عاد قبل ايام من ايطاليا، فيما نصحت الحكومة المواطنين تجنّب السفر إلى الخارج خشية تفشي الفيروس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى