محليات

“هدف” و “شركة البحر الأحمر” يوقعان اتفاقية لتدريب 500 سعودي وسعودية

صراحة – الرياض: وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وشركة البحر الأحمر للتطوير اتفاقية لتقديم برامج دعم تدريبية موجهة للكوادر الوطنية البشرية.

وستؤهل هذه البرامج التدريبية 500 شاب وشابة سعوديين للعمل في أكثر الوجهات السياحية المتجددة والواعدة في العالم. وسيتم تطوير مهاراتهم في مسارات متعددة تشمل الفندقة وخدمات المطار والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وخدمات الطاقة المتجددة.

وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير “يشاركنا صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم المواهب السعودية المحلية في الحصول على وظائف مستدامة تلبي تطلعات الشباب الطموح.

وستمكننا هذه الشراكة من ضخ أعداد كبيرة من الكوادر البشرية المحلية المؤهلة بالمهارات اللازمة لوضع المملكة على خارطة السياحة العالمية عبر قطاع سياحي مستدام وأكثر مرونة في المملكة العربية السعودية”.

بالإضافة للشراكة الموقعة لتأمين 500 مقعد لبرامج التدريب المهنية التي ذكرت سابقا. تم كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وشركة البحر الأحمر للتطوير للتعاون في إطلاق مبادرات مستقبلية  لدعم تطوير رأس المال البشري الوطني.

ومن جانبه قال تركي الجعويني مدير عام الصندوق “تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم مساهمة طويلة الأجل للمملكة ولرؤية 2030 من خلال تزويد الشباب السعودي بالمعرفة والخبرة المطلوبة لبدء رحلة متميزة نحو مسار مهني ناجح متطلعين إلى بدء العمل مع شركة البحر الأحمر للتطوير وتفعيل التحاق الدفعة الأولى من الطلاب ببرنامج التدريب المهني في القريب العاجل”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى