محليات

خطأ موظف أحوال يمنع تعيين فني إسعاف ولجنة وزارية تحقق

الأحوال-المدنية

صراحة – متابعات :

علمت مصادر وكالة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية شكلت لجنة للتحقيق مع موظف بأحوال محافظة أبو عريش، أدخل بيانات خاطئة تسببت في انتحال وافد لشخصية المواطن مكي إبراهيم حسين جابر، وذلك بعد أن أحيلت المعاملة من أحوال جازان إلى وكالة الوزارة، ولا زالت تحت الدراسة لاتخاذ الإجراء اللازم.
وأكد مصدر مدير الأحوال المدنية بمنطقة جازان علي علوش مدخلي، أنه تلقى شكوى المواطن، ومفادها أنه وقع ضحية خطأ تسبب فيه موظف أحوال بمحافظة أبو عريش في إدخال البيانات، مشيرا إلى أنه تم رفع المعاملة إلى وكالة الأحوال المدنية لاتخاذ الإجراء اللازم.
وقال المواطن مكي جابر، إنه تقدم قبل خمسة أعوام للأحوال المدنية في أبو عريش بطلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية، إلا أن أحد الموظفين أدخل بياناته بشكل خاطئ، الأمر الذي تسبب في تغييرها إلى وافد من دولة عربية، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى لمدير الأحوال المدنية بمنطقة جازان، ووعده بمتابعة الموضوع واتخاذ الإجراء اللازم.
وأضاف «منذ ذلك الوقت لم أجد حلا لهذه المشكلة، وإجراءات التعديل تأخرت، وجميع إجراءاتي في العديد من الدوائر الحكومية متوقفة بسبب هذا الخطأ، ومن ذلك أن تعييني كفني إسعاف في الهلال الأحمر متوقف رغم اجتيازي جميع الاختبارات».
وبين أن المسؤولين في الهلال الأحمر تعاطفوا معه ومنحوه مهلة شهرين لمراجعة الأحوال وتعديل الخطأ، لأن من شروط التعيين الحصول على رخصة، وإجراءاتها أيضا متوقفة بسبب هذا الخطأ. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى