محليات

خلال 3 أشهر.. أمانة منطقة الرياض تصدر 35,772 شهادة صحية

صراحة – الرياض :

أعلنت أمانة منطقة الرياض أنها أصدرت 35,772 شهادة صحيّة للعاملين في منشآت الصحة العامة بالعاصمة خلال الربع الأول من عام 2023م، وذلك بعد التأكد من أهليتهم وخلوهم من أي أمراض معدية عبر الفحوصات المخبرية في المراكز الطبية المعتمدة.
وأوضحت الأمانة – في بيان صحفي- أنها أجرت اختبارات لـ 1,150 عينة غذائية، وأصدرت 8,649 شهادة جديدة، و 417 بدل فاقد، إلى جانب تجديد 26,705 شهادات صحية خلال الفترة بمدينة الرياض، مشيرة إلى أن استخراج الشهادات الصحية يهدف إلى ضمان خلو العاملين من الأمراض المعدية، والارتقاء بجودة البيئة الصحية في المنشآت التجارية.
وأشارت إلى أن فحص العمالة واختبار عينات من الأغذية، يأتيان في إطار حرص الأمانة على سلامة المواطنين والمقيمين والزوَّار بالعاصمة، من خلال توفير بيئة صحية وآمنة في المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، داعية إلى أهمية التقيّد بالاشتراطات الصحية التي تحكم ممارسة الأنشطة المذكورة.
يذكر، أن أمانة منطقة الرياض وفَّرت على بوابتها الإلكترونية خدمة ميسرة لإصدار الشهادات الصحية للعاملين في مجالات تداول وبيع وتصنيع الأغذية والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة مثل المطاعم، وصالونات الحلاقة، ومغاسل الملابس وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى