محليات

خلف المطلق: استخدام الجوال أثناء القيادة محرم

3373297895

صراحة – متابعات : طالب عضو هيئة الإفتاء بفرع الرئاسة العامة للإفتاء والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ خلف بن محمد المطلق بالامتناع الكلي عن استخدام الجوال أثناء قيادة السيارة.
وحرم الشيخ المطلق استخدام الهاتف الجوال إذا كان يؤدي إلى إزهاق الأرواح وهدر النفس البشرية، جاء ذلك خلال استقباله وفد شباب إعلام الشرقية أمس بمناسبة إطلاق حملة «لا تكن أسيرا لجوالك».
وقال الشيخ المطلق: إن استخدام الجوال أثناء القيادة قضية بالغة الخطورة لأن القيادة تستدعي الانتباه وحفظ السائق والركاب والممتلكات الخاصة والعامة ويجب أن نوليها العناية والتركيز، واستخدام السائق للأجهزة الذكية أثناء القيادة مخالف للشرع ولا يجوز، ويصرفه عن الانتباه لما شغل به وهي صارفة للذهن والتركيز ويجب الاحتراز واحترام أنظمة المرور وحقوق مستخدمي الطريق كونها تلزم استخدام اليدين التي أشغلت بالقيادة وفي حال اضطر لاستخدام الجوال عليه التوقف وإجراء اتصالاته.
وذكر بأن الأسر تغيرت طريقة تعاملها نظرا لانشغالها بالأجهزة الذكية التي لها سلبيات خطيرة تسببت في حوادث وضعف التحصيل الدراسي والطلاق وتفكك الأسر وانشغال الناس بعضهم عن بعض وطلب المعيشة والبناء والتحصيل.
وفي ذات السياق أوضح منسق الحملة أحمد العدواني بأن إدارة المساجد بالشرقية رحبت بطرح أهداف ورؤية الحملة على عدد من الجوامع الكبيرة أثناء خطب الجمعة لتسليط الضوء على مضار التقنية وما تسببت فيه من حوادث مرورية، وكذلك أثرها على الناشئة، مشيرا إلى أن الحملة ستنطلق ميدانيا بعد عرض الملف التنفيذي على جامعة الدمام ولجنة السلامة المرورية بأرامكو ومرور الشرقية وأمانة الشرقية كذلك من خلال استعدادهم لتطبيقها ميدانيا. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى