محليات

أمانة القصيم تتوعد شركات النظافة بـ”الغرامات‎”

0

 

صراحة-متابعات: بعد أن شهدت مدينة بريدة مؤخراً مخالفات لطرق نقل عمال النظافة في صناديق سيارات تفتقد أبسط شروط السلامة، وتعرض تلك العمالة للمخاطر والحوادث، كان آخرها حادث انقلاب شاحنة صغيرة تقل عمال نظافة أصيب على إثرها 11 عاملا، أكدت أمانة منطقة القصيم أنها تشترط على مقاولي النظافة في كراسات الشروط والمواصفات توفير حافلات خاصة ومناسبة لنقل العمالة.
ووفقاً لمدير إدارة النظافة بالأمانة المهندس مزيد المزيد، فإن أهمية تلك الحافلات تأتي للاستخدام في التنقلات والأعمال اليومية وللمحافظة على السلامة العامة، وتطبيقاً للأنظمة المرورية، مؤكداً أن من يخالف ذلك من المقاولين يتعرض لعقوبات وغرامات مالية.
وبين المزيد أن أمانة المنطقة وعبر الإدارة العامة للنظافة تسعى بشكل متواصل لتطوير الخدمات والمخرجات بهدف تطوير العمل بمدينة بريدة والاهتمام بالعاملين وتطوير أدائهم وتعزيز قدراتهم ورفع كفاءاتهم ومهاراتهم، خصوصاً فئة العمال الذين هم في حاجة إلى التقدير والتحفيز لما يقدمونه من خدمات للمجتمع.
وأكد أن الأمانة تعمل على تطبيق أفضل السبل والممارسات التي من شأنها المحافظة على الموارد البشرية والتقليل من المخاطر التي تواجهها، لافتاً إلى أن الأمانة بادرت بتوفير حقيبة صيفية لعمال النظافة.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى